عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
المرأة المصرية
البنك الاهلي

وزيرة التضامن: المرأة المصرية تقوى بدعم القيادة السياسية ومؤسسات الدولة القوية

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج إن المرأة المصرية تقوى بدعم القيادة السياسية ومؤسسات الدولة القوية، والاستثمار في البشر لن يتحقق إلا من خلال تعليم المرأة وتكافؤ الفرص في التعليم وتعزيز الوعي والمشاركة في سوق العمل والإنتاج والحماية الاجتماعية.



 

جاء ذلك خلال افتتاح وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، معرض (الطالب المنتج)، بمشاركة الأسر المنتجة، والذي نظمته وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة عين شمس بكلية البنات، بحضور عميد كلية البنات الدكتورة أميرة يوسف، ووكلاء الكلية والعمداء السابقين ولفيف من أعضاء هيئه التدريس الكلية والطلاب.

 

وأضافت الوزيرة أن الجامعات مصنع الشباب، وأن الجامعات ليست دورها فقط العمل الأكاديمي، ولكن أصبحت تنفتح بكامل إمكانيتها كمشارك أساسي في استثمار البشر، لافتة إلى أن الوزارة تسعد بمد الشراكة مع كافة القطاعات بالدولة، وأن الوزارة تعمل على بناء الوطن والاستثمار في البشر، كما أنها تهتم بتوصيل الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للمواطن وبصفة خاصة في المناطق الريفية والمطورة.

 

وأشارت إلى أن الفقر لا تتم مجابهته بالدعم النقدي فقط ولكن بالعمل والإنتاج، وأن اليوم تم إطلاق مبادرة (الطالب المنتج) من خلال 31 جامعة مصرية بدعم 15 مليون جنيه، بالإضافة إلى دعم بنك ناصر لتقديم قروض بدون فوائد لتقديم الدعم للطلاب، موضحة أن هناك لجانا سوف تنزل من الوزارة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ودراسة حالتهم والمستحقين منهم حتى يتسنى لهم إصدار كارنيه الخدمات المتكاملة.

 

من جانبه.. أكد رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني أن مبادرة (الطالب المنتج) بالجامعات المصرية لها مردود اقتصادي كبير سوف نجني ثماره قريبا، مشيدا بدور وزارة التضامن الاجتماعي من خلال تقديم الدعم في جميع المجالات بالجامعة، "مادي ومعنوي". وأوضح أن الجامعة تعمل على جذب المزيد للانخراط في المشاريع التراثية والصناعات اليدوية والريفية، بجانب دعم مختلف المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لتحفيز الاقتصاد الوطني.

 

بدورها.. أكدت عميد كلية البنات للآداب والعلوم والتربية الدكتورة أميرة يوسف أن جامعة عين شمس تولي اهتماما كبيرا بالمشروعات الصغيرة واكتشاف وتنمية قدرات الطلاب المهنية والارتقاء بها، ورفع مستوى الطالبات الاقتصادي والاجتماعي وتدريبهن على الصناعات الحرفية واليدوية وتقديم الدعم الفني، متمثلا في المدربين والدورات التدريبية على مختلف الأنشطة.

 

وفي الختام.. كرّم رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وقام بتسليمها درعاً من الجامعة، كما قدمت كلية البيانات هدية تذكارية لوزيرة التضامن من إنتاج طالبات الكلية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز