عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

طبيب الأهلي يكشف آخر تطورات إصابة لاعبي الأهلي قبل مباراة الترجي

أحمد أبو عبلة
أحمد أبو عبلة

كشف طبيب الأهلي أحمد أبو عبلة، عن آخر تطورات إصابة لاعبي الأهلي وموقفهم من المشاركة في مباراة الدور النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، المقرر إقامتها الجمعة القادمة.



 

وكشف أبو عبلة، في مداخلة هاتفية لبرنامج مع شوبير المذاع على محطة اون سبورت اف ام، عن حالة محمود متولي مشيرًا إلى أن الجهاز الطبي قد أخضع متولي لعدد من الفحوصات والأشعة المقطعية للاطمئنان على حالته الصحية عقب إغماء اللاعب بنهاية مباراة الأهلي وبيراميدز في مباراة السوبر المصري.

 

وقال: "الحمد لله حالة متولي ممتازة ونتائج الفحوصات جيدة للغاية ولا تشير إلى معاناة اللاعب من أي مشكلات صحية، والأمر وما فيه أن الكرة الأخيرة ارتطمت في دماغ اللاعب وتسبب في حدوث ارتجاج نتج عن إغماء متولي لدقائق طويلة نسبية".

 

وعن مشاركة محمود متولي في مباراة الأهلي القادمة أمام الترجي التونسي، أشار طبيب الأهلي أن هناك بروتوكولا طبيا متبعا عقب حدوث ارتجاج بالمخ لعودة اللاعب من جديد لخوض المباريات، وقال: "أقل فترة لعودة متولي تتراوح ما بين 4 أو 5 أيام ويمكن للاعب المشاركة في المباريات من اليوم الخامس وحسم قرار مشاركة اللاعب عقب الإغماء يعود إلى الأعراض التي تتبع الحالة ولكن الحمد لله متولي لا يعاني من أي أعراض".

 

وواصل: "سنتناقش مع الجهاز الفني حول الخطة العلاجية لمتولي، ولن أمانع سفر اللاعب في حال طلب الجهاز ضمه لبعثة الفريق التي ستسافر لتونس".

 

 

وعن موقف ياسر إبراهيم من اللاحق بمباراة النصف النهائي، أكد أبو عبلة أن ياسر إبراهيم ستواجد مع الفريق بشكل طبيعي في المران الجماعي للفريق.

 

 

كما أشار أبو عبلة إلى استمرار معاناة عمرو السولية من آلام خفيفة في العضلة الخلفية، نتيجة شد بالعضلة، مضيفًا أن في حالة تعلق الإصابة بالعضلات يفضل عدم المجازفة بعودة اللاعب للمشاركة في المباريات حتى يتماثل تمامًا من الإصابة. وقال: "السولية شارك اليوم في جزء من تدريب المستبعدين وسيخضع للتقييم النهائي غدًا".

 

 

وعن إصابة محمد كريستو، أكد طبيب الأهلي أن اللاعب جاهز، بينما أوضح أن رامي ربيعة لا يزال يعاني من الإصابة ولكن هناك تحسن في حالته".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز