عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الكولومبى استخدم 66 لاعبا فى 52 مباراة مع المكسيك

قبل المدفع 22.. مدرب الزمالك الجديد "عاشق للتدوير"

الكولومبى أوسوريو
الكولومبى أوسوريو

تدخل القلعة البيضاء تحت رئاسة مرتضى منصور في مرحلة جديدة بداية من اليوم على الصعيد الفني بعد وصول المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو إلى القاهرة لبدء مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم.



 

 

“مرتضى” يطالب الجماهير بالدعم 

وطالب رئيس نادي الزمالك الجماهير بمساندة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة والوقوف خلف الجهاز الفني الجديد بقيادة أورسوريو الذي سيتولى المهمة رسمياً عقب مباراة حرس الحدود.

 

وقال مرتضى منصور: "يا جماهير الزمالك المحترمة الوفية قفوا خلف فريقكم والجهاز الفني الجديد".

 

وأكد المستشار مرتضى منصور وصول المدرب العالمي الكولومبي كارلوس أورسوريو المدير الفني السابق لمنتخب المكسيك في كأس العالم والمدير الفني الأسبق لمنتخب باراجواي، للقاهرة ليتسلم مسؤولية الفريق الأول لنادي الزمالك".

وشدد المستشار مرتضى منصور: "نتمني له وللاعبين التوفيق فيما هو قادم بإذن الله".

بحسب تقرير لشبكة ESPN يفضل أوسوريو الاعتماد على اللاعبين خارج مراكزهم، في بعض الأوقات أشرك قلب دفاع في مركز الظهير من أجل زيادة التأمين الدفاعي وضمان وجود مدافع ثالث في الجهة العكسية خلال العرضيات.

يعتمد المدرب على قوام أساسي لكنه يفضل المداورة بين البقية.

في تجربته مع منتخب المكسيك استخدم المدرب 66 لاعبا في 52 مباراة.

وسبق وقال أوسوريو "لا بد لي من القول إن التناوب والميل لدي لمنح الجميع فرصة جاءا من السير فيرجسون".

ويسير المدرب الكولومبي وفقا لعدة قواعد مهمة في تدريبه حيث سبق وقال "يجب أن نكون فريقا تنافسيا للغاية، وأن نستقبل أقل عدد من الكرات الثابتة ، وأيضا رجاء لا تحصل على بطاقة صفراء في الشوط الأول".

أوسوريو من مواليد 8 يونيو 1961 ويبلغ من العمر (62 عاما) وولد في سانتا روزا دي كابال في كولومبيا، جميع تجاربه التدريبية كانت على مستوى قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية، باستثناء البداية حيث عمل مدرباً مساعداً في مانشستر سيتي عام 2001. 

وتعد أبرز محطاته التدريبية، في نيو يورك ريد بولز الأمريكي في 2007، وساو باولو البرازيلي في 2015 إلى جانب قيادة منتخب المكسيك وباراجواي. 

وحصل خلال مسيرته التدريبية على 4 بطولات وهي مسابقة الدوري الكولومبي، ويميل لطريقة لعب 4-3-3 ومن أبرز من تدرب تحت قيادته الحارس المكسيكي الشهير جيليريمي أوتشوا والبرازيلي ألكساندر باتو.

 

أوسيريو اطلع على تقرير حول لاعبي الزمالك، ويري أن الفريق به أزمات فنية، لكن في الوقت نفسه يمتلك الزمالك لاعبين مميزين قادرين على تصحيح المسار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز