عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السقف المالي يعطل مفاوضات الزمالك مع المدرب الجديد

قبل المدفع .. 7 مفاجآت فى تقرير فيريرا قبل رحيله عن الزمالك

فيريرا
فيريرا

لا يزال ملف المدرب الأجنبي الجديد هو الأبرز داخل نادي الزمالك فى ظل رغبة النادي فى التعاقد مع مدرب جيد، ليعيد الفريق الى مساره الطبيعي بعد رحيل فيريرا عقب سلسلة الإخفاقات الأخيرة.



ويفاضل نادي الزمالك بين مدرب ألماني وإيطالي، والأمر يعتمد على الأمور المادية، حيث وضع النادي سقفًا للمقابل المادي في حال اتفق على الحصول على المبلغ بالدولار، أما في حال كان المبلغ بالجنيه المصري فلا توجد أزمة.

وعن الموعد الرسمي للإعلان عن المدرب الجديد للزمالك، ذكرت مصادر ان يوم الجمعة المقبلة قد لا يكون الموعد النهائي للكشف المدير الفني مثلما أوضح مرتضى منصور في وقت سابق، حيث إن الإدارة لا تزال في مفاوضات مع عدة مدربين، والتفكير أن الجهاز الفني بالكامل يكون أجنبيًا.

الزمالك اتجه للمدرب الأجنبي بسبب وجود ارتباطات هامة للغاية، أبرزها السوبر المصري أمام الفائز من مباراة الأهلي وبيراميدز، وأيضًا البطولة العربية.

"البدلاء" يقودون الأبيض أمام المريخ 

ويواصل الجهاز الفني للزمالك تحت القيادة الفنية المؤقتة للمدرب أحمد عبد المقصود منح الفرصة لبدلاء الفريق الأبيض، أمام المريخ السودانى في المباراة المقرر لها في التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وينوي جهاز الزمالك منح فرصة أكبر للبدلاء للحكم على مستواهم، بعد ابتعادهم عن التشكيل الأساسى في المباريات الماضية، أسوة بما حدث في مباراة البنك الأهلى الأخيرة في دور الـ16، ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة وانتهت بخسارة الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة.

وتواجد الزمالك في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جواره فرق الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني، وتأهل الترجى التونسى وشباب بلوزداد الجزائري عن هذه المجموعة فيما ودع الأبيض والمريخ رسمياً وتبقى مباراتهم المقبلة تحصيل حاصل.

فيما استقر مسؤولو نادى الزمالك على فتح ملف تجديد يوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر والتونسي حمزة المثلوثى ثلاثى الفريق الأول لكرة القدم، بعد حسم ملف المدير الفني الجديد الذي يقود الأبيض خلال الفترة المقبلة خلفاً للبرتغالى فيريرا.

ويرغب مسؤولو نادى الزمالك في حسم ملف المدير الفني الجديد في الوقت الحالي حيث يعد هذا الأمر على رأس أولوياتهم، وبعدها سيبدأون فى التحرك اتجاه تجديد عقود اللاعبين،حسب الحاجة الفنية للفريق الأبيض.

ويرغب ثلاثى الزمالك في تجديد تعاقدهم والبقاء داخل النادى الأبيض، ولكنهم ينتظرون قرار المسؤولين لفتح هذا الملف معهم ومنحهم الضوء الأخضر، خصوصاً أنهم يريدون حسم مصيرهم ومعرفة وجهتهم المقبلة.

وعلى صعيد متصل تسلم نادي الزمالك تقريرا من البرتغالى فيريرا المدير الفني السابق للفريق قبل رحيله حيث ذكر فيه أنه كان يتمنى أن يحقق بطولات وإنجازات مع الزمالك في الولاية الثانية، إلا أن الظروف وقدرات بعض من اللاعبين منعته من تحقيق ذلك، لأنهم دون المستوى ولم ينفذوا ما يطلبه منهم الجهاز، فضلا عن معاناة الدفاع بسبب غياب محمود حمدي الونش، وأوصى باستمرار اللاعبين الشباب مع الفريق لمنحهم خبرات أكثر.

ورصد البرتغالي فيريرا، أن الفريق عانى ودفع الثمن بسبب تأخر المستحقات المالية بعد الحجز على الأرصدة، حسب ما تم إبلاغه من قبل المسؤولين أكثر من مرة.

فيريرا فى تقريره أوصى برحيل إبراهيما نداي وسامسون ومصطفى الزناري وعمرو السيسي وعمر جابر، وانتقد نبيل عماد دونجا وظهوره بمستوى سيئ في الفترة الأخيرة.

وذكر فيريرا أن محمد صبحي هو الحارس الأول ويليه محمد عواد، كما أن فيريرا أعلنه انه كان يرفض رحيل إمام عاشور في هذا التوقيت، وأكد أن الصفقات الجديدة لم تنسجم مع باقي اللاعبين، وأنهم تأثروا بالفعل بأزمة القيد الخاصة بهم، واجتمع معهم كثيرا لتهيأتهم نفسيا ولم يشرك محمود شبانة لوجود مدافعين أفضل منه.

ويلتقي فريق الكرة الأول بنادي الزمالك المريخ السوداني، في التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز