عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 27 - 03 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تصريحات فيتوريا ومواجهات قوية للأهلي في رمضان وقرعة كأس العالم لشابات السلة

فيتوريا
فيتوريا

تصريحات فيتوريا ومواجهات قوية للأهلي في رمضان وقرعة كأس العالم لشابات السلة.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 27 - 03 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 27 - 03 - 2023

أخبار ألعاب أخرى

شيماء سامي وياسمين عيسى في بطولة البرازيل الدولية للريشة الطائرة

يستعد الثنائي شيماء سامي وياسمين عيسى لاعبتا المنتخب المصري للريشة الطائرة البارالمبي، للمشاركة في بطولة البرازيل الدولية والتي ستقام في مدينة ساو باولو بالبرازيل خلال الفترة من 10 حتى 16 إبريل المقبل.

مواجهات قوية للأهلي في رمضان

يخوض الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني ديفيد ديفيز، مواجهات قوية خلال شهر رمضان تحسم بشكل كبير مصير المدير الفني من البقاء أو الرحيل. ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة إقامة نهائيات بطولة دوري المحترفين وحسم صاحب اللقب، وأيضا نهائيات بطولة كأس مصر للموسم الحالي 2022-2023.

محطات تحسم مصير ديفيد ديفيز مع الأهلي

ويخوض الأهلي 5 مباريات في نهائيات دوري المحترفين، تختتم بمواجهة الزمالك يوم 7 إبريل الجاري، ويحصد الفائز بتلك المواجهات لقب البطولة. وفي كأس مصر، يخوض الأهلي مواجهة قوية أمام الزمالك يوم 13 إبريل في نصف نهائي بطولة كأس مصر، وحال حقق الفوز يلتقي يوم 14 إبريل في المباراة النهائية مع الفائز من مواجهة سبورتنج وسموحة. وفي جميع الأحوال فإن مستقبل ديفيد ديفيز مع الأهلي مرهون بحصد بطولة دوري المحترفين وبطولة كأس مصر، وسيكون رحيله أمرا حتميا حال خسر الأهلي البطولتين. أعلن مسؤولو اتحاد كرة اليد، برئاسة الدكتور محمد الأمين، موعد مباريات الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر للسيدات عمومي، للموسم الحالي 2022-2023. ومن المقرر أن تقام مباريات الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر للسيدات يوم الأربعاء الموافق 19 إبريل المقبل، وتقام في اليوم التالي مباشرة مباراتا النهائي وتحديد المركز الثالث.

مصيلحي: هدف الأهلي دوري وكأس الطائرة

أكد محمد مصيلحي، المدير الفني لفريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، أن فريقه استعد بشكل جيد لنهائيات بطولة الدوري الممتاز، وأن جميع اللاعبين بحالة جيدة وجاهزون لخوض التحدي. وأضاف مصيلحي، أن الفريق هدفه الفوز ببطولتي الدوري والكأس هذا الموسم، وأن النهائيات ستشهد منافسة قوية بين جميع الفرق المشاركة، وأن الوصول للنهائي حلم مشروع لكل فرق الدوري والكأس. وتابع: “أتوقع مواجهة الزمالك في نهائيات الدوري والكأس، والأبيض منافس قوي، ولديه كل الإمكانيات التي تؤهله للمنافسة على البطولات، وهدفنا التتويج بالألقاب”.

تصنيف الإسكواش.. عسل ونوران جوهر يواصلان الصدارة

أصدرت اليوم رابطة لاعبي الإسكواش التصنيف العالمي للرجال، والذي شهد مواصلة مصطفى عسل لاعب الأهلي صدارة التصنيف العالمي للأسبوع التاسع على التوالي. وكانت رابطة المحترفين قد قررت إيقاف مصطفى عسل لمدة شهر ونصف من المشاركة في البطولات وغرامة 2000 جنيه استرليني بسبب اللعب الخطر في بطولة سي اي بي المفتوحة الماضية. وجاء مصطفى عسل في الصدارة برصيد 16270 نقطة يليه البيروفي دييجو إلياس في المركز الثاني ثم الإنجليزي محمد الشوربجي في المركز الثالث والنيوزلندي بول كول في المركز الرابع ثم على فرج لاعب وادي دجلة في المركز الخامس. كما أعلنت اليوم رابطة محترفين الإسكواش التصنيف العالمي لمحترفات الإسكواش الجديد، والذي شهد استمرار صدارة نوران جوهر لاعبة نادي وادي دجلة للتصنيف للأسبوع الـ52 على التوالي. ويشهد التصنيف استقرارا تاما في العشرة الأوائل؛ حيث جاءت هانيا الحمامي في المركز الثاني برصيد 16,090 نقطة، يليها في المركز الثالث نور الشربيني برصيد 15,252 نقطة.

قرعة كأس العالم لشابات السلة

أجريت اليوم الاثنين قرعة كأس العالم لكرة السلة شابات تحت 19 سنة التي ستقام في الفترة من 15-23 يوليو بالعاصمة الإسبانية مدريد بمشاركة منتخب مصر. ووقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة التي جاءت قوية وضمت إلى جانبه كنداو الصين وجمهورية التشيك.

الفخراني: منتخب مصر فخر لأي مدرب

أكد هاني الفخراني المدرب العام لمنتخب مصر، أنه فخور بتولي مسؤولية تدريب الفراعنة، لافتا إلى أن العمل ضمن أجهزة المنتخبات شرف كبير لأي مدرب. وأضاف “الفخراني”، أن المنتخب أمامه عدد من التحديات القوية أهمها المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة والمقرر إقامتها شهر يناير من العام المقبل في مصر.

موعد الأمم الإفريقية ليد الرجال 2024

 

كشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة اليد في تصريحات صحفية أن الاتحاد الإفريقي برئاسة البنيني منصورو أريمو حدد موعد إقامة كأس الأمم الإفريقية للرجال 2024 والمقرر إقامتها في مصر ويتأهل بطلها مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024.

وقال المصدر أن الاتحاد الإفريقي حدد إقامة كأس الأمم الإفريقية في مصر خلال الفترة من 18 إلى 28 يناير 2024.

 

أخبار المنتخب

 

تصريحات فيتوريا: مباراة مالاوي قوية

 

 

أكد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، أن مباراة مالاوي غدا في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ستكون قوية، وسنلعب للفوز والحصول على الثلاث نقاط.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "المباراة تحد لنا، وأنا كمدرب ألعب دائما للفوز في أي مباراة وأبحث عن إحراز الأهداف لكن كل مباراة لها طبيعة خاصة بها".

أضاف المدير الفني لمنتخب مصر: "نمتلك محمد صلاح لاعب كبير ورائع والمنتخب مجموعة واحدة وسعيد بمجموعة اللاعبين الموجودين والروح الموجودة بينهم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز