عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحذير عاجل من إجراء يؤدي إلى إعلان حرب ضد أكبر قوة نووية

السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف
السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف

تعقيبًا على تهديد السناتور الأمريكي ليندسي جراهام بإسقاط طائرة روسية اقتربت من طائرة أمريكية في الأجواء الدولية،



 

 قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف إن الهجوم المتعمد على طائرة روسية في مجال جوي محايد سيكون إعلان حرب علنيًا ضد الطاقة النووية، محذرًا من أن هذه الدعوة تتجاوز المنطق".

 

وقال السفير الروسي إن الهجوم المتعمد على طائرة روسية في مجال جوي محايد ليس جريمة بموجب القانون الدولي فحسب، بل هو أيضًا إعلان حرب علني ضد أكبر قوة نووية “في العالم”، سيكون النزاع المسلح بين روسيا والولايات المتحدة مختلفًا تمامًا عن حرب بالوكالة ".

 

 

 

وأكد السفير الروسي أن "الأمريكيين يشنون هجمات عن بعد ضد روسيا، متسائلًا: هل الكونجرس الأمريكي مستعد لتعريض المواطنين الأمريكيين والمجتمع الدولي لخطر حرب نووية شاملة؟".

 

وفي إشارة إلى حادث تحطم الطائرة الأمريكية بدون طيار في البحر الأسود يوم الثلاثاء الماضي، قال أنتونوف: " وزارة الدفاع الروسية أوضحت بالتفصيل أسباب وأعمال الطيارين الروس في حادث الطائرة بدون طيار يوم الثلاثاء، على البحر الأسود، ولقد بذلت روسيا كل ما في وسعها لمنع وقوع مثل هذه الحوادث، وأبلغت المجتمع الدولي بحدود المجال الجوي المؤقتة التي تم وضعها للعمليات العسكرية الخاصة".

 

وفي اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، أوضح وزير الدفاع سيرجي شويجو سبب تحطم طائرة أمريكية بدون طيار في البحر الأسود، قائلاً إن "زيادة الأنشطة الاستخبارية تستهدف مصالح الاتحاد الروسي"  مشيرًا إلى أن عدم الامتثال لمنطقة الطيران المحظورة " التي أنشأتها موسكو فيما يتعلق بالعملية العسكرية في أوكرانيا التي أدت إلى إسقاط الطائرة الأمريكية بدون طيار.

 

وفي وقت سابق، قالت القيادة الأمريكية الأوروبية "يوكوم" إن الطائرة بدون طيار إم كيو 9 ريبر أُسقطت أثناء "عملها في المجال الجوي الدولي". إحدى طائرتين روسيتين Su-27 "اصطدمت بمروحة MQ-9" مما تسبب في سقوطها في البحر الأسود.

 

قال الجنرال جيمس هيكر، قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، إن الطائرات العسكرية الأمريكية بدون طيار " تقوم بشكل منتظم بعمليات في المجال الجوي الدولي"، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ستواصل القيام بعمليات طيران مماثلة بعد الحادث ودعا الروس إلى "التصرف" بطريقة مهنية وآمنة ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز