عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية أرمينيا سبل تطوير التعاون

استقبل  أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ارارات ميرزويان وزير خارجية أرمينيا، الذي يقوم حاليا بزيارة للقاهرة وذلك لإلقاء كلمة أمام الوزراء العرب خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، في دورته العادية رقم (159) والذي سيعقد غداً بمقر الأمانة العامة.



وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط ناقش مع وزير الخارجية الارميني سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي بين الجانبين في العديد من المجالات. 

 وأكد أبوالغيط على متانة العلاقات التاريخية بين ارمينيا والعالم العربية باعتبارها شريكاً رئيسياً في منطقة القوقاز، كما عبر عن ثقته في أن أرمينيا ستواصل دورها التقليدي دعماً للسلم والامن والاستقرار في المنطقة العربية، مشيداً بمواقفها في دعم القضية الفلسطينية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية حرص بدوره على تثمين علاقات بلاده بالدول العربية، مؤكداً ضرورة بذل الجهود الجماعية خلال المرحلة القادمة للارتقاء بالعلاقات على كافة الأصعدة، معربا عن حرص بلاده على توسيع رقعة التعاون السياسي مع العالم العربي تحت مظلة الجامعة العربية، كما اطلع الوزير الارميني الامين العام على رؤية بلاده بشأن تداعيات الحرب في أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز