عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات مؤتمر سيناء للصحة والتنمية بشمال سيناء

انطلقت الليلة فعاليات: مؤتمر سيناء للصحة والتنمية بشمال سيناء، والذي تم تنظيمه بالتعاون بين المعهد الدولى للتدريب واعداد الباحثين وجمعية النسور المصرية.. حيث تم إطلاق مشروع الجامعه الخضراء، وهو المشروع الأول من نوعه في مصر، والذي يهدف الى تحويل الجامعة المصرية الى قرية سياحية وسيتم تطبيق المشروع بجامعه العريش كبداية، وهو مشروع فريد من نوعه يجمع بين الهندسة والفن من خلال تصاميم اللاند سكيب الخلاب، وذلك تحت شعار: الجامعة الخضراء قرية سياحية في جامعة مصرية.



 

أقيم المؤتمر تحت رعاية كل من: الدكتور أسامة ذكرى رئيس المؤتمر، المستشار أحمد عبد اللطيف مقرر عام المؤتمر، المستشار عبد المنعم نصر الله رئيس شرف المؤتمر، المهندس عمر كمال الرئيس التنفيذى للمؤتمر، وإسلام بكرى منسق عام المؤتمر ومسؤول التنظيم.

وتم افتتاح المؤتمر بالسلام الجمهورى وتلاوة قرآنية للشيخ محمود السيد أبو سنة، وقامت بتقديم فقرات الحفل الاعلامية إيمان جمال.

وأكد الدكتور أسامة ذكرى عميد كلية الطب البشرى في جامعة العريش على النهضة التنموية التي تشهدها محافظة شمال سيناء فى ظل القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار ذكرى إلى اهتمام القيادة السياسية بصحة المصريين في ظل رؤية مصر 2030.. حيث تم تنفيذ عدد من المبادرات الرئاسية بهدف الحفاظ على صحة المصريين.. لافتا إلى أن المؤتمر يهدف الى تحسين صحة المواطنين، وتحسين القطاع الصحي بشمال سيناء، وتوفير الرعاية الصحية الأولية، وملاءمة قطاع الصحة مع القطاعات المختلفة.

وبدوره.. أكد المستشار عبد المنعم نصر الله رئيس مجلس إدارة جمعية النسور على أهمية التوعية الصحية، وإقامة عدد من الدورات التدريبية مثل دورة الاسعافات الأولية، والتي قد تكون سببًا في إنقاذ حياة إنسان حال وقوع حوادث أو كوارث.

وأعلن نصر الله عن إطلاق مشروع الجامعة الخضراء، وهو المشروع الأول من نوعه في مصر، والذي يهدف الى تحويل الجامعة المصرية الى قرية سياحية.. اذ سيتم تطبيق المشروع بجامعه العريش كبداية للمشروع والذي يجمع بين الفن والهندسة من خلال تصاميم اللاند سكيب الخلابة.

وقال إسلام بكرى المنسق العام للمؤتمر: إن المؤتمر رسالة للعالم كله بأن سيناء آمنة.. الى جانب تغيير الصورة النمطية عن سيناء.. فسيناء تشهد عمليات تنموية كبيرة بعد نجاح الدولة فى القضاء على الإرهاب .

وأعلن بكرى عن إطلاق المبادرة القومية لمحو الأمية الصحية من محافظة شمال سيناء بالتعاون مع كلية الطب البشرى بهدف التوعية الصحية والاسعافات الأولية خلال الكوارث والحوادث .

وعلى هامش المؤتمر تم تكريم عدد من رموز العمل المجتمعى والاعلامى وشباب سيناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز