عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موقع "فيفا" يُبرز تبادل الدروع والهدايا بين الأهلي وريال مدريد

مرتجي وبيريز وانفانتينو
مرتجي وبيريز وانفانتينو

نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" صوراً أبرز خلالها حفاوة المقابلة التي تمت بين مسؤولي النادي الأهلي ونظرائهم في ريال مدريد الأسباني على هامش المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول، الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حالياً بالمغرب والتي فاز فيها بطل أسبانيا.



وسلّط موقع الفيفا الضوء على تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين مسؤولي الأهلي والريال، حيث قام المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي، والمنسق العام لبعثة الأهلي في مونديال الأندية بتبادل الدروع مع  فلورنتينو بيريز رئيس نادي مدريد الأسباني في حضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأبدى رئيس النادي الأسباني أحترامه وتقديره التام للنادي الأهلي باعتباره واحداً من أكبر الأندية الإفريقية والعربية وصاحب لقب "نادي القرن" في إفريقيا وهو اللقب الذي حصده ريال مدريد عن قارة أوربا، كما أن الأهلي ثان أكثر نادً في العالم حصداً للبطولات القارية بعد ريال مدريد.

وشدد بيريز خلال لقائه بالمهندس خالد مرتجي على أن الأهلي صاحب شعبية كبيرة في الوطن العربي وهو ما ظهر بوضوح خلال مشاركته القوية في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية والتي يتواجد فيها الأهلي للمرة الثامنة في تاريخه.

في وقت سابق ، شارك المهندس خالد مرتجي، فى دبلومة الفيفا لتطوير الأندية ممثلا للنادي.

وذلك في حضور ممثلي أكبر الأندية العالمية مثل ليفربول ويوفنتوس واياكس أمستردام  وادونيزي والعديد من الأندية الأوروبية والتي قامت جميعها بالحديث عن تجربتها مع كرة القدم والأساليب التي انتهجتها حتى تبوأت تلك المكانة المميزة عالميا.

وتحدث المهندس خالد مرتجي؛ عن نشأة النادي الأهلي وتاريخه وبطولاته وأرقامه القياسية وقياداته وكيف انتقل إلى ناد محترف من الدرجة الأولى على كافة المستويات، وتطرق في الحديث عن  الجانب التسويقي والاستثماري وكيف نجح الأهلي في أن يعتمد على روافده الأساسية وشعبيته الجارفة في كل أنحاء العالم ليحقق عائدا ماليا كبيرا، يفي باحتياجاته في الإنفاق على بنيته التحتية وفرقه الرياضية، خاصة وأن النادي يضم ١٦ لعبة رياضية أخرى بخلاف كرة القدم.

و اشتمل حديث مرتجي الذي استغرق ما يزيد على ٧٥ دقيقة مكونات قطاع كرة القدم والهيكلة الإدارية به وعلى رأسها شركة الأهلي لكرة القدم والعلاقة الاحترافية التي تربط بين النادي والشركة.

وكيف تفطن الأهلي لهذا الأمر مبكرا ونجح في الفصل بين نشاط كرة القدم وبقية الأنشطة الأخرى للنادي بما فيها النشاط الاجتماعي الذي يهم أعضاء الأهلي، خاصة أنه يضم ٤ فروع رئيسية في أماكن مختلفة على مساحات كبيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز