عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

القبض على المتهم بقتل عريس قليوب وإصابة شقيقه

المتهم
المتهم

تمكنت مباحث مركز قليوب، من القبض على المتهم بإطلاق النيران على شقيقين بقرية ناي، وأسفر عن مصرع أحدهما وإصابة الآخر، وبالعرض على النيابة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات. 



 

كانت قرية ناي التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية، قد شهدت إطلاق مسجل خطر النيران على شقيقين في الشارع أثناء ذهابهم للعمل، أسفر عن مصرع أحدهما وأصيب الثاني تم حجزه بالعناية المركزة في حالة خطر، وفر هاربا.

 

وقررت نيابة قليوب التصريح بدفن الجثة عقب انتهاء الصفة التشريحية بمعرفة الطبيب الشرعي واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها والاستعلام عن حالة المصاب بالمستشفى، وسؤال الاهالي شهود عيان بمنطقة محل الواقعة، وضبط وإحضار المتهم. 

 

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم مصطفى دياب رئيس مباحث مركز شرطة قليوب، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالي بقيام مسجل خطر بإطلاق النيران على شقيقين، وأسفر عن مصرع عريس متزوج منذ حوالي شهرين وإصابة شقيقه، وتم نقله للمستشفى في حالة خطرة.

 

وبالانتقال والفحص تبين قيام المدعو "محمد ا" 32 سنة، عاطل كان مسجون على ذمة أحد القضايا، "مسجل خطر"، بإطلاق النيران من سلاح ناري بندقية آلية على كل من "أحمد ابراهيم ابوشوية" 28 سنة، عامل بكافية في قليوب وتوفي متأثرا بإصابته بطلق في الصدر "عريس متزوج منذ شهرين"، وإصابة شقيقه "محمد ابوشوية" 26 سنة بطلق ناري في القدمين وتم حجزه في المستشفى في حالة خطر، وفر المتهم هاربا، وذلك بسبب تربص المتهم للمجني عليه لقيامه بمساعدة الأجهزة الأمنية في القبض عليه بعد استشهاد ضابط وتكوينه تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة وسرقة السيارات.

 

وقالت إحسان عبد الرحيم خليل، والدة المجني عليهما، أن نجلها المتوفى عريس متزوج منذ شهرين، لقي مصرعه على يد مسجل خطر، موضحة أن المتهم تربص لنجلها وقام بقتله وإصابة شقيقه "محمد" 26 سنة، عامل بمخبز، بسبب مساعدة نجلها للأجهزة الأمنية في القبض على المتهم منذ نحو 10 سنوات.

 

وأوضحت الأم أن المتهم كان ضمن تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وسرقة السيارات، وأثناء قيام الأجهزة الأمنية بالقبض عليه قام المتهم بإطلاق النيران على قوات الشرطة واستشهد أحد الضباط، وكان المجني عليه تمكن من ضبطه وتسليمه للشرطة.

 

وأضافت والدة الضحية، أن المتهم قضى عقوبة 7 سنوات، وخرج من السجن منذ نحو 4 سنوات، وعقب خروجه عاد لممارسة نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، وسرقة السيارات، وتعددت بلاغا السرقة ومساومة الأهالي على عودة المسروقات مقابل مبالغ مالية.

 

ونفت الأم وجود خلافات جيرة بين نجلها والمتهم، لأن المتهم من منطقة أخرى والمسافة كبيرة، ولكن تعدى عليهم من دون أي مشاكل، حيث كان يتربص المتهم لنجلها للتخلص منه، وعندما حاول نجلها الآخر الدفاع عن شقيقه أطلق عليه النيران ما أدى إلى إصابته بطلق ناري في القدمين.

 

وتمكنت مباحث مركز قليوب من القبض على المتهم، تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز