عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بالأرقام.. موسم استثنائي للأهلي خلال رحلة تتويجه باللقب الـ44 بالدوري الممتاز

أبطال الدوري
أبطال الدوري

ذاق النادي الأهلي مرارة الخسارة للمرة الثالثة خلال منافسات الدوري الممتاز، على أيدي لاعبي مودرن سبورت وذلك بعدما وقع المارد الأحمر في شباك الهزيمة بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة الدولي. 



 

وعلى الرغم من خسارة المارد الأحمر في نهاية رحلة تتويجه باللقب الـ44، فإن الفريق قدم موسما استثنائيا في جميع النواحي، وتمكن من كتابة أسطر جديدة في تاريخ القلعة الحمراء تحت قيادة مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

 

ومع انتهاء مباريات أبطال الدوري تستعرض بوابة روزاليوسف إنجازات النادي الأهلي خلال الموسم:  

 

موسم استثنائي للقلعة الحمراء

 

قاد السويسري الفريق خلال مهمة التتويج باللقب الـ44 للفوز في 27 مباراة، والتعادل في 5 مواجهات بينما ذاق مرارة الهزيمة خلال 3 لقاءات فقط، ليختتم بتلك النتائج البطولة بالوصول للنقطة 85.

 

وشهدت النسخة الحالية لبطولة الدوري الممتاز على أفضل أداء دفاعي للنادي الأهلي، حيث كانت الخطوط الدفاعية للمارد الأحمر بمثابة الصخرة التي تحطم عليها آمال العديد من فريق الدوري، للتمكن خلال الموسم الحالي من استقبال 28 هدفا فقط، وكاد أن يصبح خط دفاع النادي الأهلي أقل الفرق استقبالًا للأهداف لولا الثنائية التي سجلها مودرن سبورت في شباك مصطفى مخلوف ليهبط النادي الأهلي للمركز الثاني في قائمة الفرق الأقل استقبالًا للأهداف خلف بيراميدز صاحب المركز الأول والتي استقبلت شباكه 27 هدفا.

 

موسم استثنائي.. 75 هدفا

وخلال الموسم الاستثنائي للقلعة الحمراء انهارت الكثير من دفاعات الفرق المنافسة أمام هجمات لاعبي المارد الأحمر، لينجح خط هجوم النادي الأهلي في هز شباك فرق الدوري بـ 75 هدفا ليكون هو الفريق الأكثر تهديفًا خلال البطولة، معادًلا الرقم القياسي الذي وصل له الفريق خلال موسم 2017-2018.

وحقق أبطال الدوري رقمًا قياسيًا جديدًا للفريق برحلة تتويجه باللقب الجديد وهو الفوز في 21 لقاء على التوالي لينجحوا في تسطير سطر جديد في سجل إنجازات القلعة الحمراء.

 

ترتيب هدافي الأهلي  

وخلال رحلة التتويج باللقب الدوري الـ44، تنافس لاعبو المارد الأحمر على تسجيل الأهداف إلا أن الفدائي ونسر النادي الأهلي وسام أبو علي قد انفرد بتسجيل 18 هدفا منع من خلالهم زملائه بالفريق من الاقتراب إلى صدارة هدافي الأهلي بالبطولة.

ويأتي خلف وسام أبو علي في جدول ترتيب هدافي الأهلي خلال الموسم الحالي كل من:

إمام عاشور برصيد 8 أهداف.

 محمود كهربا برصيد 7 أهداف.

بيرسي تاو برصيد 7 أهداف.

محمد مجدي أفشة 4 أهداف.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز