عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بحضور وزير الرياضة: اللجنة البارالمبية تكشف تفاصيل المشاركة في بارالمبياد باريس 2024

الإعلان عن تفاصيل المشاركة
الإعلان عن تفاصيل المشاركة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة البارالمبية المصرية، للإعلان عن تفاصيل المشاركة فى الدورة البارالمبية التي ستقام بباريس في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.



 

شهد المؤتمر حضور الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنه البارالمبية وأعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، بالإضافة إلى نادين دوليتر ممثل السفارة الفرنسية بالقاهرة. 

 

وشهد المؤتمر توقيع بروتوكول بين اللجنة البارالمبية وإحدى المؤسسات العلاجية الكبري في مصر لتتولى الرعاية الطبية للبعثة البارالمبية.

 

وحرص الدكتور أشرف صبحي في بداية المؤتمر على توجيه الشكر إلى السفارة الفرنسية على دعم البعثة البارالمبية.

 

وأشار إلى أن الدولة وفرت كل المتطلبات الخاصة بمشاركة البعثة بالدورة البارالمبية.

 

وقال وزير الشباب والرياضة إن دعم القيادة السياسية الابطال البارالمبيين ولذوى الهمم بصفة عامة مثل الركيزة الأساسية لتمكينهم فى شتى المجالات.

 

 

وأشار صبحي إلى أنه تم الإعلان عن المساواة بين الأولمبيين والبارالمبيين في المكافآت المالية الخاصة بالميداليات.

 

 

كما قام الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية بإهداء نسخة من كتيب البعثة الباراليمبية إلى الدكتور أشرف صبحى وإلى نادين دوليتر ممثلة سفارة فرنسا.

 

وأعلن الدكتور حسام الدين مصطفى خلال المؤتمر عن اختيار الثنائي ريحاب أحمد بطلة رفع الأثقال وعلى الزينى بطل التجديف لرفع العلم المصري فى طابور عرض افتتاح الدورة البارالمبية. 

 

 من جانبه كشف الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية عن بداية استعداد اللجنة والمنتخبات البارالمبية، للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي ستقام بباريس فى الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر. 

 

وقال حسام الدين مصطفى خلال المؤتمر الصحفي، للإعلان عن تفاصيل البعثة إن الاستعداد بدأ منذ عامين ونصف العام.

 

 

 وحرص حسام مصطفى على توجيه الشكر إلى الرئيس السيسي لدعمه ومساندته لذوي الهمم وقرار من الحكومة المصرية بالمساواة بين البعثة الأولمبية والبارالمبية، فشكرا للرئيس على هذا الدعم اللا محدود.

 

وأضاف رئيس اللجنة البارالمبية أن الدورة سيشارك بها 54 لاعبا ولاعبةمن إجمالي 10 رياضات، من بينهم 25 لاعبا من مستخدمي الكراسي المتحركة و7 من ذوي الإعاقة البصرية، بالإضافة إلى الإعاقة الذهنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز