عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أنشطة رئاسية

عاجل.. "التحالف الوطني" يستعرض نماذج من مستفيدي مبادرة "أزرع"

استعرض عدد من المزارعين المستفدين من مبادرة "أزرع" تجاربهم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.



 

وأشاد المزارع نجيب محمدي حسن من قرية ميت غريطة مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية ورئيس الجمعية الزراعية في القرية بمبادرة "أزرع"، مؤكدا أن المبادرة ساهمت في توفير تقاوي القمح لصغار الفلاحين والمزارعين بنصف التكلفة، مشيرا إلى الإسهامات الكبيرة التي قدمتها المبادرة للفلاح في طريقة التسميد والري منذ بداية الموسم حتى نهايته، مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح في البلاد.

 

وبدوره، أعرب المزارع خلف عزيز من مركز محافظة المينا مجتمع صفط اللبن عن شكره البالغ والعميق للرئيس السيسي على إطلاق مبادرة "أزرع" التي ساعدت صغار المزارعين من خلال الإعلان عن أسعار القمح وقت زراعته، مؤكدا أن المبادرة تعد صمام الأمان لصغار المزارعين من خلال دعم المزارع بتقاوي نظيفة خالية من الشوائب معتمدة من وزارة الزراعة.

 

وقالت ماجدة عزت من محافظة المينا مركز أبو قرقاص "إن المبادرة ساعدت في زراعة محصول الفول الصويا خلال الفترة الماضية مرتين متتاليتين، أنتجت في المرة الأولى طنا و800 كيلو، فيما أنتجت المرة الثانية حوالي طن من المحصول، وذلك للمساهمة في تحقيق احتياجات البلاد من هذا المحصول"، مشددة على أن المبادرة ساهمت أيضا في التعاقد مع التحالف الوطني بشراء بشكل مباشر من المزارعين الصغار محصول فول الصويا.

 

كما قال يوسف محمد أبو الحسن من محافظة أسوان قرية الجعافرة "إن المبادرة ساهمت في دعم وتمكين صغار مزارعي النخيل في توفير التمور من خلال الدعم الفني من إرشادات زراعية لزيادة إنتاجية النخيل من التمور"، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع بنك الطعام المصري على توفير حوالي 200 طن سنويا لصغار مزارعي النخيل لبنك الطعام لتوزيعها في البلاد.

 

وأكدت السيدة صفاء رئيس مجلس إدارة جمعية أهل بلدي بقرية جراجوس بمركز قوص في محافظة قنا أنها تقوم بتقديم الدعم الفني لزيادة الإنتاجية من التمور من خلال التعاقد مع بنك الطعام المصري على التوريد المباشر من المزارع للبنك من غير وساطة من أي تجار، موضحة أنه تم التعاقد أيضا مع البنك على تعبئة وتغليف التمور لتوزيعها عقب استلامها من صغار المزارعين.

 

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب طارق رضوان، في كلمته خلال المؤتمر، أن القيادة السياسية المصرية حرصت على تأكيد ضرورة وضع الخطط والأدوات اللازمة لتحقيق التواصل المثمر والفعال بين الدولة (ممثلة في مؤسساتها) وبين مؤسسات المجتمع المدني، مشيرًَا إلى أن الدولة المصرية تعمل على اعتناق المنهج التشاركي المُؤسس على ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني ومشاركة مؤسسات الدولة في عملية التنمية الشاملة والمستدامة في كافة المجالات، فضلا عن نشر الوعي بحقوق الإنسان ثقافة ومنهجا وهدفا، وبما يحقق تطلعات الشعب المصري في حاضر ومستقبل يليق بمصر، دولة وشعبا.

 

وشدد على أن مصر ستبقى على عهدها باقية، وعلى ما قطعته قيادتها ومؤسساتها الوطنية على نفسها من وعود، بأن تجعل من حقوق الإنسان على هذه الأرض الطيبة حقيقة وواقعا لحياة تتحقق فيها كرامة الإنسان

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز