عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الولايات المتحدة تؤكد مواصلة العمل مع حكومة إسرائيل الجديدة بقيادة نتنياهو

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

أعلنت الولايات المتحدة مواصلة العمل مع حكومة إسرائيل الجديدة للتصدي المشترك للتحديات العديدة التي تواجه إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك التهديد من إيران.



 

وقال وزير الخاريجة الأمريكي انتوني بلينكن - في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكتروني اليوم الجمعة - "إن واشنطن ستواصل دعم حل الدولتين ومعارضة السياسات التي تعرضها لخطر البقاء أو تناقض المصالح والقيم المشتركة". وجدد التزام الولايات المتحدة بتعزيز تدابير متساوية للحرية والعدالة والأمن والازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء. وأفاد بأن الروابط العميقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل لطالما استندت إلى التزام لا يتزعزع بأمن إسرائيل وبعض المثل العليا المشتركة، على حد قوله. وأعرب وزير الخارجية الأمريكي عن تطلعه إلى العمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة لتعزيز السلام والأمن والازدهار في المنطقة، ولتعزيز المصالح والقيم التي تقبع في صميم العلاقات منذ عقود. وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعرب في وقت سابق من اليوم عن تطلعه للعمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وأكد بايدن أن الولايات المتحدة ستواصل دعم حل الدولتين ومعارضة السياسات التي تعرضها للخطر أو تتعارض مع المصالح والقيم المشتركة.

 

وكان البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) قد وافق أمس على حكومة رئيس الوزراء الجديد بنيامين نتنياهو، اليمينية المتشددة، لتكون بذلك المرة السادسة التي يتولى فيها نتنياهو رئاسة الوزراء. وجاءت نتيجة التصويت في الكنيست بموافقة 63 نائبا على حكومة نتنياهو مقابل تصويت 54 نائبا ضدها. وأدى نتنياهو وأعضاء حكومته اليمين بعد تصويت البرلمان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز