عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 18 - 12 - 2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| فوز الأرجنتين بكأس العالم وشوبان مستر اولمبيا واستمرار ساوثجيت

فوز الأرجنتين بكأس العالم وشوبان يحفف مستر اولمبيا واستمرار ساوثجيت أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 18 - 12 - 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 18 - 12 - 2022  

أخبار عالمية

فوز الأرجنتين بكأس العالم

 

فاز منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 بعد مباراة ساخنة مع المنتخب الفرنسي استمرت للوقت الإضافي.

وحقق الفرنسي كيليان مبابي لقب هداف كأس العالم برصيد 8 أهداف، وحل ميسي ثانيا برصيد 7 أهداف.

 

إجمالي جوائز كأس العالم

تبلغ القيمة الإجمالية لجوائز كأس العالم 2022، 440 مليون دولار، التي حقق فيها منتخب كرواتيا المركز الثالث بينما تواجد منتخب المغرب في المركز الرابع.

 

استمرار ساوثجيت

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مصير جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، عقب الخروج من ربع نهائي كأس العالم 2022. أكد الاتحاد استمرار جاريث ساوثجيت رسميًا في منصبه كمدير فني للمنتخب الأول.

 

أخبار ألعاب أخرى

شوبان يحقق مستر اولمبيا

حقق الإيراني هادي شوبان، لقب مستر أولمبيا والتي تعد أكبر منافسة في رياضة كمال الأجسام، كما حل النجم المصري رامي السبيعي الشهير بـ "بيج رامي" في المركز الخامس وذلك في فئة الوزن المفتوح. قرر بيج رامي بطل مصر في كمال الأجسام، اعتزال اللعب بشكل نهائي بعد احتلال المركز الخامس في بطولة مستر أولمبيا، المقامة حاليا في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة عدد كبير من أبطال العالم.

أحمد أكرو يفوز بفرنسا المفتوحة

توج أحمد أكرم لاعب المنتخب المصري للسباحة ونادي اتحاد نيكارسولم بالمركز الأول في سباق 1500م ببطولة فرنسا الدولية والتي تقام خلال الفترة من 16 وحتى 18 ديسمبر. واستطاع أكرم تحقيق زمن 15:03، وبهذه النتيجة يضمن التأهل إلى بطولة العالم باليابان الصيف المقبل.

 

القماش ورمضان سابع وثامن بطولة العالم للسباحة

حقق مروان القماش لاعب المنتخب الوطني للسباحة المركز السابع في سباق 800م حرة في بطولة العالم للسباحة 25م والتي تستضيفها ملبورن الأسترالية خلال الفترة من 13 إلى 18 ديسمبر الجاري. احتل يوسف رمضان سباح منتخب مصر المركز الثامن عالميا في نهائي سباق 100م فراشة بزمن 49.84 ثانية في بطولة العالم للسباحة 25م المقامة بأستراليا.

 

انتخاب مجلس جديد لتجديف إفريقيا

اجتمعت مساء السبت، الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للتجديف على هامش البطولة الإفريقية للتجديف المقامة بمدينة العلمين خلال الفترة من 16 وحتى 18 ديسمبر الجاري. خلال اجتماع الجمعية العمومية تم الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد للمدة القادمة 2022-2026. وتقدم لرئاسة الاتحاد مهدي قريدي من الجزائر، والرئيس الحالي المستشار خالد زين الدين وفاز برئاسة الاتحاد الإفريقي مهدي قريدي، عقب انسحاب المستشار خالد زين الدين وفاز الدكتور عمرو النوري من مصر بمنصب نائب رئيس الاتحاد. كما فازت المصرية رشا رضا برئاسة لجنة الحكام بالاتحاد عقب منافسات قوية خلال اجتماع الجمعية.

 

الحسيني يحتفل مع ذوي الهمم بالمغرب

نشر بطل السباحة وعابر المانش محمد الحسيني صورا له مع بعض الأبطال من ذوي الهمم خلال متابعتهم مباراة المغرب وكرواتيا في كأس العالم 2022 ومؤازرتهم للمنتخب المغربي الشقيق.

 

التسوية تنهي قضايا الفروسية

قضت اليوم الأحد دائرة البطلان بمركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري على آمال كريم السيد حمدي في إعادة انتخابات اتحاد الفروسية التي جرت يوم 28 أكتوبر من العام الماضي، أو تقلد أي منصب داخل مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية للأبد، بعد أن أصدرت حكمها في الدعوى المقيدة تحت رقم 2 لسنة 5ق لسنة 2022 برفض الدعوى وألزمت المدعى بالمصروفات، ليسدل الستار على القضايا التي رفعها كريم حمدي على اتحاد الفروسية ومسؤوليه بالإضافة إلى صدور حكم نهائي ضده بحبسه لمدة شهر، من المحكمة الاقتصادية.

 

شباب السيف سابع العالم

أحرز منتخب مصر لسلاح السيف شباب المركز السابع بكأس العالم تحت 20 سنة والمقامة حاليا في مدينة دورماجين الألمانية خلال الفترة من 16 حتى 18 ديسمبر الجاري. وجاء المنتخب الوطني المصنف الثالث عالميًا في المركز السابع عقب الفوز على منتخب أذربيجان بنتيجة 28-45. واستهل المنتخب المصري مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على منتخب بريطانيا بنتيجة 45-38.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز