عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 03-11-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية: رسالة كريم فؤاد ومنافسة صلاح وتأهيل الزمالك واستمرار كلاتنبرج وقائمة مصر

كريم فؤاد
كريم فؤاد

رسالة كريم فؤاد ومنافسة صلاح ومركز تأهيل الزمالك واستمرار كلاتنبرج وقائمة مصر من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 03 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية ليوم الخميس 03 نوفمبر

أخبار ألعاب أخرى

 

فهيم نائبًا أول لرئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام

فاز الدكتور عادل فهيم بمنصب نائب أول رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية والمدير التنفيذي للاتحاد الدولي للدورة السادسة على التوالي بالتزكية ليحتفظ بهذا المنصب الرفيع المستوى على اكتر من ٢٠٣ دول حول العالم وهم أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي والذين لهم حق التصويت، وقد تم ايضا تكريم الدكتور عادل فهيم بوسام افضل إداري على العالم هذا العام للمرة الـ١٢ على التوالي تكريما له على إنجازاته التي حققها في عالم كمال الأجسام خلال العام الماضي ومسيرة حياته المشرفة وقد تسلم الوسام من الدكتور رفائيل سانتونجا رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام ومن محافظ مدينة سانتا سوزانا على هامش اجتماع الجمعية العمومية التي أقيمت خلال إقامة بطولة العالم المستمرة من ٢ إلى ٨ نوفمبر في مدينة سانتا سوزانا - اسبانيا.

سهيل نوار في كأس العالم للشيش -20

يشارك سهيل نوار لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش ببطولة كأس العالم تحت 20 سنة، والتي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن في الفترة من 4 حتى 5 نوفمبر الجاري. وتشهد البطولة مشاركة 198 لاعبا من مختلف الدول، من أبرزها بريطانيا وفرنسا وألمانيا والمجر وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وبولندا وإيطاليا.

عمومية الرماية

أقيمت صباح اليوم الخميس، جلسة الجمعية العمومية للاتحاد المصري للرماية برئاسة اللواء حازم حسني داخل مقر الاتحاد، بحضور أعضاء مجلس الإدارة و9 أندية أعضاء. وشهدت الجمعية العمومية، اعتماد الحساب الختامي للاتحاد للسنة المنتهية في 30 يونيو 2022.

أخبار الأهلي

كولر يشعل حماس لاعبي الأهلي

أشاد الإعلامي أحمد شوبير، بالمدير الفني للمارد الأحمر مارسيل كولر وعلى قدرته على إشعال الصراع بين لاعبي الفريق من أجل التنافس على المشاركة في المباريات الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على أداء الفريق.

محاضرة للاعبي الأهلي

خاض لاعبو الأهلي مران صباحي بقيادة المدير الفني للفريق مارسيل كولر، عقب الفوز على فريق الداخلية بالأمس بنتيجة 4-1، التي ترتب على إثرها احتلاله لصدارة جدول ترتيب البطولة برصيد 9 نقاط. وبدأ كولر المران بمحاضرة للاعبين قبل بدء التدريبات الفنية والبدنية، على الرغم من فترة التوقف الطويلة التي ستحظى بها فرق الدوري بسبب التوقف المباراة الودية التي ستجمع بين المنتخب الوطني والمنتخب البلجيكي فضلًا عن توقف الدوري أثناء فترة استضافة مصر لمؤتمر المناخ.

رسالة كريم فؤاد

حرص نجم الأهلي كريم فؤاد على توجيه رسالة خاصة لجماهير الفريق من التدريب الصباحي اليوم من ملعب التتش، وذلك عقب إحرازه هدفين في لقاء الأمس أمام الداخلية الذي اقيم في إطار منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز، وحصوله على لقب أفضل لاعب في المباراة لتألقه ومساهمته في فوز الفريق بالمباراة بنتيجة 4-1.

ونشرت الصفحة الرسمية للفريق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو يوجه في كريم الشكر للجماهير على دعمهم ويعدهم بتقديم الأفضل خلال الفترة القادمة. ارفقتها بتعليق "رسالة خاصة من رجل مباراة الداخلية لجماهير الأهلي".

أخبار الزمالك

شوبير يشيد بفيريرا

دافع الإعلامي أحمد شوبير، عن المدير الفني للزمالك فيريرا، عقب التعادل الإيجابي الذي وقع فيه الفريق أمام فريق إنبي ببطولة الدوري الممتاز والذي تمكن من تحويل تقدم الفارس الأبيض بهدف خلال الشوط الأول إلى تعادل بالشوط الثاني. وأكد شوبير خلال تصريحاته ببرنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، أن فيريرا مدير فني كبير تمكن من قيادة الزمالك للتتويج ببطولة الدوري والكأس الموسم الماضي ولا يستحق أن يوجه له أي هجوم أو نقد بسبب مباراة واحدة. وتابع: "تغيرات فيريرا بالأمس كانت بالفعل غريبة، وتسبب في عدم حفاظه على الهدف الأول، ولكن لا يعني ذلك أن فيريرا يستحق الرحيل، بالعكس فيريرا مدير فني بطل قاد الفريق لتحقيق العديد من الانتصارات خلال الموسم الماضي وكلل مجهوده بالتتويج ببطولة الدوري الممتاز والكأس".

 

مركز تأهيل الزمالك

 

يعاني فريق الكرة الأول من إصابات متعددة، وهو ما تسبب في تراجع مستوى الفريق الفني بعد وصول عدد اللاعبين المصابين إلى تسعة لاعبين. ويعاني محمود حمدي الونش من الإصابة في الأوتار الخلفية وغضروف الركبة، فيما أصيب محمود عبد الرازق شيكابالا بكدمة قوية في الكتف، إثر المشاركة في مباراة إنبي الأخيرة في الدوري. ويعاني أحمد فتوح من الكسر بوجه القدم، فيما أصيب إبراهيما نداي بشد عضلي ويخضع للتأهيل، أما سامسون أكينولا فيعاني من الالتهابات في مفصل الحوض، بجانب محمد عبد الغني الذي يعاني شد عضلي. ويواصل نبيل عماد دونجا، التدريبات التأهيلية بعد جراحة غضروف الركبة التي خضع لها مؤخرا، ويعاني محمد عبد الشافي، من رشح في الركبة، ويعاني حمزة المثلوثي من الإجهاد العضلي.

أخبار أندية أخرى

 

برنامج تأهيلي لشباب المصري

 

حرص الكابتن إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي المصري على وضع برنامج تأهيلي خاص لرباعي فرق الشباب الذين تم تصعيدهم للتدريب مع الفريق الأول خلال معسكره المغلق المقام حاليًا بالقاهرة، والذي بدأ الأمس الأربعاء ويستمر لنحو أسبوعين. وذلك بمتابعة من الكرواتي ليونارد سوفينا مخطط الأحمال البدنية للفريق.

بتروجت يتمسك بهيثم شعبان

 

أصدر مجلس إدارة نادي بتروجت بيانًا إعلاميًا، نشره خلال صفحات الفريق الرسمية على منصات التواصل الاجتماع. جاء خلاله تأكيد المجلس على استمرار هيثم شعبان المدير الفني للفريق الأول لكرة بالنادي، حتى نهاية عقده.

قرض الكومي

قدم المهندس يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، قرضا قيمته مليوني و250 ألف جنيه مصري من أجل تسيير الإجراءات وإنهاء كافة الأمور الإدارية داخل النادي.

أخبار المنتخب

 

فيتوريا يشارك في إعداد المحاضرين

 

شارك المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم البرتغالي روي فيتوريا، اليوم الخميس، في أعمال دورة إعداد المحاضرين المصريين، والتي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم، تحت إشراف أبا الحسن مالوشي المحاضر بالاتحادين الدولي والإفريقي، بحضور الدكتورة دينا الرفاعي عضو مجلس الإدارة والدكتور جمال محمد علي مدير إدارة المدربين بالاتحاد.

قائمة المحليين لمنتخب مصر

 

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة الفريق لمعسكر شهر نوفمبر والذي ينطلق في الفترة من ٧ إلى ١٨ ويتخلله ودية أمام بلجيكا يوم ١٨ نوفمبر الجاري، حيث تم الاتفاق على إقامة المعسكر على فترتين الأولى من ٧ إلى ١١ والفترة الثانية من ١٣ إلى ١٨ نوفمبر.

 

أخبار اتحاد الكرة

 

كلاتنبرج مستمر

 

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام احترامه لقاماته من الحكام والخبراء بمجال التحكيم، لكنه يشدد على عدم صحة أنباء تعيين خبير تحكيمي كرئيس للجنة الحكام بالاتحاد. كما أكد الاتحاد المصري لكرة القدم- في بيان له، اليوم الخميس، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- أن مارك كلاتنبرج مستمر في منصبه كرئيس للجنة الحكام. وأوضح الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، موقف استمرار مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام في بيان رسمي. جاء البيان كالتالي: "يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام احترامه لقاماته من الحكام والخبراء بمجال التحكيم، لكنه يشدد على عدم صحة أنباء تعيين خبير تحكيمي كرئيس للجنة الحكام بالاتحاد، كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن كلاتنبرج مستمر في منصبه كرئيس للجنة الحكام".

موعد استكمال كأس مصر

 

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم مواعيد مباريات دور الثمانية المؤجلة لبطولة كأس مصر موسم 2022/2021. وقررت اللجنة إقامة مباراة الزمالك مع المصري باستاد برج العرب في تمام الخامسة مساء يوم 26 نوفمبر الجاري.

أخبار عالمية

 

كاف يحدد موعد قرعة دور المجموعات

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" موعد إقامة قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية. وكشف كاف عن إقامة قرعة دور المجموعات لمنافستي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية يوم الأربعاء 16 نوفمبر الجاري في مصر، وأعلن كاف عن إقامة قرعة الكونفدرالية في تمام الواحدة ظهر الأربعاء 16 نوفمبر.

صلاح ينافس على حلوب سوكر

 

أعلنت اللجنة المنظمة لجوائز جلوب سوكر عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، حيث تم تقليص قائمة الـ25 لاعبًا إلى 10 فقط. يتنافس مع محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي على لقب أفضل لاعب في العالم 2022 بجوائز جلوب سوكر، عدد من اللاعبين المميزين. ويأتي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد على رأس اللاعبين المتواجدين في القائمة النهائية لجوائز جلوب سوكر لأفضل لاعب، بعدما حصل على الكرة الذهبية فرانس فوتبول..

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز