عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يشهد حفل أعياد الطفولة بالعريش

حفل أعياد الطفولة بالعريش
حفل أعياد الطفولة بالعريش

شهد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم، حفل أعياد الطفولة، والذي نظمه توجيه عام رياض الأطفال بمديرية التربية والتعليم، وذلك بحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، ممدوح الشربيني مدير عام التعليم الفني بالمديرية، محمد زاهر رئيس مجلس الآباء والأمناء والمعلمين بالمحافظة، والمهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم سابقا، وعدد من القيادات التنفيذية.



أكد المحافظ على اهتمام المحافظة بالعملية التعليمية.. معلنا عن البدء في إنشاء مجمع تعليمي في منطقة الخزان بالعريش كصرح علمي كبير يضم ٣ مدارس، وهي: مدرسة للمتفوقين ومدرسة للتعليم الأساسي تشمل جميع المراحل التعليمية ومدرسة تجريبية.

وأضاف المحافظ أن عدد المدارس التجريبية على مستوى المحافظة وصل إلى ١٠ مدارس بعدما كانت مدرستين فقط.. متمنيا أن يتم تحويل المدارس الحكومية إلى مدارس تجريبية للارتقاء بمستوى العملية التعليمية.

وأعلن المحافظ عن تنظيم رحلات ترفيهية علمية لطلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية للتعرف على المشروعات القومية والمناطق الأثرية داخل المحافظة وفي مختلف محافظات الجمهورية.

ووجه المحافظ الشكر والتقدير إلى موجهات رياض الأطفال والمعلمات وأولياء أمور الأطفال وأسرهم لتحملهم الجهد.

ومن جانبه.. أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء على أن الحفل يقام سنويا للاحتفال بالطفولة تحت رعاية المحافظ، وتضمن عددا من الفقرات الفنية والاستعراضات المتنوعة لتلاميذ رياض الأطفال بمدارس المحافظة.. مشيرا إلى أن من بين الفقرات فقرة الفني لرياض الأطفال بمدرسة الشهيد أحمد شحاتة للغات، بسم الله لرياض أطفال مدرسة الشهيد محمد الزملوط الرسمية للغات، قطرة ماء لمدرسة الشهيدة بسمة سعيد راشد، أنا مش تمثال لرياض أطفال مدرسة الشهيد أحمد سلامة، احنا الثلاثة لرياض أطفال مدرسة حمدان الخليلي، قطرة الندى لرياض أطفال مدرسة مصطفى حقي، سفينة أحلامنا لرياض أطفال مدرسة أحمد صفوت، سيب بصمتك لرياض أطفال الشهيدة ندى أحمد خميس، أنت مصري لرياض الأطفال مدرسة آل ياسر، ويا دنيا سمعاني لرياض أطفال مدرسة ٢٥ يناير للغات.. إلى جانب مسرحية عن أضرار التواصل الاجتماعي لرياض أطفال مدرسة الشهيد محمد البهنساوي، وأوبريت المهن لرياض أطفال مدرسة حسين جاسر.

وقدم الشكر للتوجيه والمعلمات وأولياء أمور الأطفال بدعمهم الأطفال.

ومن جانبها، أشارت داليا حلمي رضوان موجهة أولى رياض الأطفال بإدارة العريش التعليمية إلى أنه تم التنسيق مع حنان عمر الموجه العام لرياض الأطفال ونهاد جبر موجهة رياض الأطفال بالتجريبيات في إقامة الاحتفال، كما أشادت بجهود موجهات ومعلمات رياض الأطفال والمدارس المشاركة في الاحتفال.

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز