عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المستشار جابر المري: معرض لحقوق الانسان وكرة القدم بمناسبة كأس العالم

المستشار جابر المري
المستشار جابر المري

أشادت لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) بما قامت به الجهات المعنية في دولة قطر واللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان من جهود وإقامة معرض بعنوان "حقوق الإنسان وكرة القدم" بالدوحة بمناسبة استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم.فيفا 2022.



 

وقال المستشار جابر المري رئيس لجنة حقوق الانسان العربية أن المعرض يمثل جهدا كبيرا ضمن الجهود التي تتكامل على أرض دولة قطر بالتزامن مع الحدث العالمي لكأس العالم لكرة القدم 2022 .

 

وأضاف  المري  " إلى ما تضمنه المعرض من ربط في لوحاته بين الرياضة وقيم حقوق الإنسان، مؤكدا أن الرياضية واحدة من أبرز الممارسات التي توحد الشعوب وتعطي الآمال في حصول البشر على حقوقهم الإنسانية الأساسية.

 

وأشار  المري  أن كرة القدم كرياضة شعبية يهتم بها الجميع كما يهتم بها ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارها رياضة تهم كل شرايح المجتمع وهو ما جسده المعرض الذي إقامته اللجنه الوطنية القطرية لحقوق الإنسان.

 

وأوضح المري أن لوحات المعرض تبعث لجماهير كرة القدم رسالة هامة مضمونها أن الرياضة حق إنساني للجميع.

 

وأشار إلى أن هذا المعرض يأتي في إطار تنفيذ توصيات المنتدى القطري الأول لحقوق الإنسان حول ضرورة مقاربة مفهوم الحق في الرياضة والقيم والمبادى الواردة في قرارات مجلس حقوق الإنسان العالمي والميثاق الأولمبي ذات الصلة خاصة فيما يتعلق بالتنمية البشرية باعتبارها احد ركائز التنمية المستدامة. 

 

ولفت المري إلى أن الرياضة أصبحت وسيلة حيوية للتقارب وتعزيز التفاهم بين الشعوب والثقافات وارساء قيم التسامح واحترام الاخر .

 

وقال ان اللجنة  اقامت مكتبا لحقوق  الانسان   داخل  مطار  حمد الدولي  بالدوحة   وهذا  دليل  على  حرصها  على  احترام  حقوق  الانسان  سواء  كان  مواطن  او  مقيم  او زائر  وهذا  بتعاون  من  الدولة  التي  ذللت  كل  العقبات  وحرصت  على  ان  يكون  القادم من  دول  العالم  للحضور  للمونديال  ينال  كل  حقوقة  ويكون  على معرفة  تام  بها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز