عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تستهدف مليون طفل..

صحة المنيا تستعد لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال غدا الأحد

الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال
الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

أعلن الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال والتي تستهدف الاطفال من سن يوم حتى 5 سنوات وذلك في الفترة من غد الاحد حتى الاربعاء  المقبل وذلك اطار جهود الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الاطفال وتنفيذا لتعليمات وزارة الصحة واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالاستعداد لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال.



 

واوضح ان الحملة تستهدف تطعيم اكثر من مليون طفل بجميع مدن وقرى المحافظة مؤكدا أن المديرية استعدت بمختلف إداراتها وأجهزتها المعنية لتنفيذ الحملة وتجهيز كافة مستلزمات العمل بمشاركة مشرفي الطب الوقائي بالمديرية والوزارة.

 

وأشار الى ان الحملة يتم تنفيذها تحت إشراف فرق طبية متخصصة متنقلة وثابتة بجميع مدن وقرى المحافظة للوصول إلى المستهدف. 

 

مناشداً أهالي ومواطني المحافظة بالتعاون مع الفرق الطبية والحرص على تطعيم اطفالهم حرصاً على سلامتهم وصحتهم ولإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها المرجوة.

 

واوضح الدكتور عماد مهنى مدير إدارة التطعيمات ومكاتب الصحة انه تم عقد اجتماعات تنسيقية  للإعداد والتجهيز للحملة ومناقشة خطة العمل بحضور مسؤولي الوقائي والتطعيمات بمديرية الصحة والادارات الصحية. 

 

واضاف انه تم توفير القوى البشرية اللازمة للحملة من كتبة وتمريض واشراف حيث تم تجهيز  2832 فرقة للتطعيم ثابتة بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية ومتحركة من شقة الى شقة. 

 

بالاضافة الى عمل فرق اشراف من المديرية والادارات الصحية بعدد 933  لمتابعة الفرق وتنفيذ الحملة بالإضافة الى تجهيز 500 مشرف لصيق للفرق. 

 

واوضح انه تم عمل التدريب اللازم لفرق الاشراف على أعمال ومهارات الحملة والتعليمات الجديدة للحملة بالإضافة الى تدريب جميع فرق التطعيم من كتبة وتمريض بجميع الادارات الصحية على اعمال الحملة. 

 

واضاف انه تم استكمال وتوفير والمستلزمات  اللازمة لتنفيذ الحملة ومراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم في حفظ ونقل وتداول الطعوم. 

 

واشار انه تم عمل خطة إعلامية بمشاركة إدارة الثقافة الصحية وإدارة العلاقات العامة لتحريك المجتمع للمشاركة إيجابيًا في إنجاح الحملة وحث المواطنين على تطعيم أطفالهم. 

 

 مشيرًا إلى أهمية تكثيف الإعلام الصحي خلال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز