عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 08-12-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. غرامة كرواتيا وعودة سترلينج وتهديد رونالدو ورحيل إنريكي وإيقاف لاعب 30 عامًا

سترلينج
سترلينج

غرامة كرواتيا وعودة سترلينج وتهديد رونالدو ورحيل إنريكي وإيقاف لاعب فرنسي 30 عامًا هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 08 ديسمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 08 ديسمبر

أخبار عالمية

غرامة كرواتيا

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء، غرامة مالية على المنتخب الكرواتي الذي بلغ ربع نهائي مونديال قطر 2022، كعقوبة على سلوك جماهيره تجاه الحارس الكندي ميلان بوريان.

وأشار بيان لفيفا إلى أن تحقيقا تأديبيا فرض غرامة قدرها 50 ألف فرنك سويسري على الاتحاد الكرواتي (53 ألف دولار) "تتعلق بسلوك مشجعي كرواتيا خلال مباراة فريقهم ضد كندا في كأس العالم لكرة القدم يوم 27 نوفمبر".

 

عودة سترلينج 

 

يعود نجم المنتخب الإنجليزي لكرة القدم رحيم سترلينج إلى قطر غدًا لاستكمال المشاركة في نهائيات كأس العالم، وفقًا لما ذكرته صحيفة دايلي ميل الإنجليزية اليوم الخميس، إلا أن عودته تثير التساؤلات والشكوك حول مشاركته في مباراة الدور ربع النهائي أمام فرنسا.

 

تهديد رونالدو

 

نفى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، بشكل قاطع التقارير التي نشرت اليوم وتفيد بأن الدولي كريستيانو رونالدو هدد بمغادرة المنتخب الوطني خلال محادثة مع فرناندو سانتوس، مدرب المنتخب الوطني.

 

كنو على رادار بشكتاش

 

لفت لاعب منتخب السعودية الأنظار بعدما قدم مستوى متميزا مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم قطر 2022.

لذلك يخطط نادي بشكتاش للتعاقد مع محمد كنو لاعب وسط منتخب السعودية ونادي الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

غياب لاعب المغرب

 

تلقى أسود الأطلس ضربة قوية باحتمالية فقدان نايف أكرد مدافع الفريق أمام البرتغال في ربع نهائي المونديال. 

وكان قد أصيب أكرد أمام إسبانيا في المباراة التي أقيمت بثمن نهائي كأس العالم وانتهت بفوز المنتخب المغربي بركلات الترجيح. 

 

رحيل إنريكي

 

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسميًا رحيل لويس إنريكي المدير الفني عن قيادة المنتخب عقب الخسارة منتخب المغرب والخروج من كأس العالم 2022.

 

انتهاء أزمة سترلينج

 

أعلن منتخب إنجلترا في بيان رسمي، انتهاء أزمة رحيم ستيرلينج وعودته إلى معسكر المنتخب الإنجليزي.

وكان ستيرلينج قد غادر معسكر منتخب إنجلترا في قطر قبل ساعات قليلة من مواجهة السنغال في ثمن نهائي كأس العالم 2022 بقطر، بعد تعرض منزله لعملية سطو مسلح من قبل بعض اللصوص.

 

تصريحات المدربين

 

أكد ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، أن مواجهة هولندا في ربع نهائي المونديال غدا، ستكون قوية، لأن الخصم يقدم كرة قدم عصرية.

وأضاف سكالوني خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء: "لا نريد استباق الأمور حول الخطة، المدربون يلجؤون كثيرًا إلى تعديل الأسلوب على مدار المباراة، سنرى ما سيحدث".

ومن جانبه أكد لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، صعوبة مباراة الأرجنتين

وقال فان جال- في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة- "سوف أتوقف عن التدريب بعد المونديال لكن كل شيء متاح، مثل ديك ادفوكات، لقد كان مدربا للمنتخب العراقي، لكن هو مثال لدينا في هولندا، وهو يفوقني، ومؤخرًا أخذ دور المدرب، وإذا ما قدم لي تحد رائع أو هناك بلد آخر فلا مانع، ربما استمر في التدريب، أبلغ من العمر 71 عاما، لكنني أبدو رائعا وشابا".

 

إيقاف لاعب فرنسي 30 عامًا

 

أعلنت اللجنة التأديبية التابعة للدوري الإقليمي 2 لكرة القدم الفرنسية (القسم السابع) إيقاف أليو كوستا، لاعب فريق "لو بلون" بمقاطعة "إيندر" لمدة 30 عامًا مع سداد غرامة إضافية قدرها 234 يورو نظرًا لتسديده ضربه في وجه حكم لقاء الفريق أمام "فوسي سان مارتان"، وذلك وفقًا لما ذكرته مجلة "ليكيب" الفرنسية اليوم الخميس.

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

معسكر مغلق لليد

 

يدخل منتخب مصر لكرة اليد، بقيادة المدير الفني الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، في معسكر مغلق بمدينة الغردقة في الفترة من 10 إلى 15 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار الاستعدادات لبطولة العالم المقبلة في نسختها الـ28 للرجال لكرة اليد ببولندا والسويد 2023.

ويواجه المنتخب الوطني الأول لرجال كرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبرتو جارسيا ماركيز باروندو نظيره القطري مرتين وديًا، 

وتقام المباراة الأولى يوم 20 ديسمبر الجاري في السادسة مساءً، بينما تقام المواجهة الثانية يوم 22 من نفس الشهر في الرابعة عصرًا.

 

برونزية الووشو كونغ فو

 

نجح سيف الله محمد، لاعب المنتخب الوطني للوشوو كونج فو في حصد الميدالية البرونزية في بطولة العالم المقامة في جاكرتا عاصمة إندونيسيا خلال الفترة من 2 – 11 ديسمبر 2022 بمشاركة منتخبات أكثر من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم.

 

الاجتماع الإقليمي للاعبين القادة

 

تستضيف القاهرة في الفترة من 9 إلى 13 ديسمبر الجاري الاجتماع الإقليمي للاعبين القادة بمشاركة 9 دول عربية هي مصر- لبنان- الأردن- البحرين- عمان- الإمارات- المغرب- تونس- الكويت، وتأتي أهمية انعقاد هذا الاجتماع أنه تحضير لمشاركة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال هذه الدول في المؤتمر العالمي للاعبين القادة الذي يعد أكبر حدث رياضي عالمي لذوي الإعاقة الفكرية، والذي يشهد مشاركة 190 دولة يمثلها 7500 لاعب ولاعبة.

 

كأس مصر للسلة

 

انطلق اليوم الخميس منافسات بطولة كأس مصر للرجال لكرة السلة موسم 2023/2022.

 

موعد قرعة المرحلة الثانية لدوري اليد

 

حددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة سعيد عبدالمنعم، يوم 26 ديسمبر الجاري، موعدا لإجراء قرعة المرحلة الثانية من دوري المحترفين لكرة اليد، والتي ستنطلق عقب نهاية مشاركة المنتخب الوطني في بطولة العالم للرجال 2023.

 

برونزية الباراتايكوندو

 

توجت سلمى علي لاعبة منتخب مصر للباراتايكوندو بالميدالية البرونزية في بطولة نهائي الجائزة الكبرى، والمقامة حاليًا في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وفازت سلمى علي بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 52 كجم، بعد الفوز على بطلة البرازيل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وخاضت البطلة المصرية مباراة الميدالية البرونزية بعد خسارتها بالدور نصف النهائي أمام بطلة تركيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز