عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 02-12-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. أسباب خروج السعودية وهزيمة البرتغال وصعود كوريا وصدارة الأهلي وبطولة الزهور للإسكواش

أسباب خروج السعودية وهزيمة البرتغال وصعود كوريا وصدارة الأهلي وبطولة الزهور للإسكواش هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 02 ديسمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



  أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 02 ديسمبر

   أخبار الأهلي

 

صدارة الأهلي

نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف في مباراة الجولة الخامسة من بطولة الدوري، التي أقيمت مساء اليوم على ملعب استاد we  السلام، ليتصدر بطولة الدوري برصيد 12 نقطة حصل عليها من الفوز في 4 مباريات متتالية.   وبهذا الفوز يتصدر النادي الأهلي جدول الدوري الممتاز بـ12 نقطة، بينما ظل طلائع الجيش في المركز الـ13 بـ 4 نقاط.

 

  أخبار عالمية

 

كوريا تهزم البرتغال وتصعد لدور الـ16

 

فاز فريق كوريا الجنوبية على نظيره البرتغالي، بنتيجة 2/1  في المباراة التي جمعتهما على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثامنة بمونديال قطر. بهذه النتيجة تنتظر كوريا الجنوبية إعلان صعودها لدور الـ16 في المركز الثاني بعد انتهاء مباراة غانا والأورجواي. تواجد ديوجو جوتا، نجم المنتخب البرتغالي وليفربول الإنجليزي في قطر، وذلك قبل انطلاق مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثامنة بمونديال قطر. وظهر جوتا في غرفة ملابس المنتخب البرتغالي، وهو يحمل شارة القائد وعلم بلاده، وذلك من أجل دعم المنتخب قبل مواجهة كوريا في ختام دور المجموعات بكأس العالم. فاز منتخب أوروجواي على نظيره غانا 0/2، مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي جرت على استاد الجنوب، في ختام مباريات دور المجموعات لنفس المجموعة. وقد ودع منتخبا أوروجواي وغانا المونديال، ويصعد منتخبا البرتغال وكوريا الجنوبية لدور الـ16.

 

  أسباب خروج السعودية

 

كشف حارس مرمى المنتخب السعودي لكرة القدم، محمد الدعيع، اليوم الجمعة، أسباب خروج فريقه من ‏منافسات مونديال قطر 2022، بعد هزيمته أمام منتخب المكسيك. وأشار الدعيع في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية (قنا) إلى أن المنتخب السعودي "غادر البطولة العالمية بسبب الأخطاء والتفاصيل الصغيرة". وتابع موضحا: "إذا رغبنا في تقييم مشاركة المنتخب السعودي في مبارياته الثلاث بكأس العالم 2022، فيمكن القول إنه تأثر في المواجهة الثانية أمام بولندا بسبب الإصابات التي حدثت، خاصة مع غياب القائد سلمان الفرج، ومن ثم أيضا غياب ياسر الشهراني الذي تعرّض لإصابة بالغة، وهما من اللاعبين الأساسيين المؤثرين". وأردف: "ورغم وجود العناصر البديلة للمنتخب أمام تلك الإصابات، إلا أن كل مدرب يلعب بفلسفة خاصة وله رؤيته الفنية بالاعتماد على أسماء معينة خلال المباريات قادرة على فهم أسلوبه وتنفيذ تعليماته بحذافيرها، وهو ما حدث في مباراة الأرجنتين". وشدد حارس المرمى السعودي، محمد الدعيع، على أن المنتخب السعودي "قدم مباراة بطولية وكبيرة أمام المنتخب البولندي، لكن لم يحالفه الحظ في اللمسة الأخيرة، بالإضافة إلى ركلة الجزاء الضائعة من سالم الدوسري وكذلك الأخطاء والتفاصيل الصغيرة التي وقعت وتسببت في الخسارة". وواصل: "كان بالإمكان تقديم أفضل مما كان أمام بولندا، خاصة أنه منتخب يلعب بنسق بطيء، وفي مباراة المكسيك عانى المنتخب السعودي من بعض التغييرات في مراكز اللعب، والإرهاق البدني الذي منح المنتخب المكسيكي أفضلية من ناحية السرعة والارتدادات وتمكن من التفوق في نهاية المطاف في ظل الإصابات التي وقعت خلال المباراة، خاصة اللاعب علي البليهي الذي خرج في الشوط الأول، وبالمحصلة الشعب السعودي خرج راضياً عما قدّمه المنتخب".

  أخبار ألعاب أخرى

أبو فريخة يحتفل مع بعثة المغرب

 

حرص الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة على الاحتفال مع بعثة منتخب المغرب لكرة السلة 3x3 بتأهل المنتخب المغربي لكرة القدم لدور الـ16 في بطولة كأس العالم 2022.

  ناشئو الشيش في "الاتحاد الأوروبي"

 

يشارك منتخب مصر لسلاح الشيش تحت 14 سنة في بطولة الاتحاد الأوروبي، والتي تستضيفها كرواتيا في الفترة من 3 حتى 5 ديسمبر الجاري.

  موعد قمة يد المحترفين

يلاقي الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي نظيره نادي الزمالك في إطار منافسات دوري المحترفين لكرة اليد، في المرحلة الأولى من البطولة. 

 

وتقام مباراة الأهلي والزمالك في إطار منافسات الجولة الثامنة عشرة من بطولة دوري المحترفين لكرة اليد.

وتقام مباراة الزمالك والأهلي في دوري اليد يوم الاثنين المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

انطلاق كأس العالم لسيف الشابات تحت 20 سنة

 

انطلقت اليوم الجمعة فاعليات كأس العالم لسلاح السيف شابات تحت 20 سنة، والتي تستضيفها بولندا خلال الفترة من 2 حتى 4 ديسمبر الجاري.

 

خلف الله رابع أمريكا المفتوحة

 

حقق علي خلف الله لاعب المنتخب المصري للسباحة المركز الرابع ضمن منافسات 50م حرة في بطولة أمريكا المفتوحة. وجاء علي خلف الله في المركز الرابع بعد تحقيقه زمن 22.34 ثانية بينما حقق صاحب النرك مرحبا الأول زمن 22.07 ثانية.

 

الشبراوي يفوز في تكميلية الكاراتيه

 

فاز سامح الشبراوي بمنصب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه وذلك في الانتخابات التكميلية التي عقدت اليوم بإحدى دور القوات المسلحة على هامش اجتماع الجمعية العمومية.

وبلغ إجمالي الحضور في الجمعية العمومية اليوم الجمعة 63 هيئة من إجمالي 68 لهم حق التصويت واستطاع الشبراوي الحصول على 46 صوتا مقابل حصول علاء حلاويش على 17 صوتًا.

 

انطلاق بطولة الزهور للإسكواش

 

انطلقت، صباح اليوم الجمعة، بطولة نادي الزهور المفتوحة للإسكواش في مجمع الإسكواش بالفرع الرئيسي للنادي بمدينة نصر تحت رعاية وإشراف الاتحاد المصري للعبة ونادي الزهور برئاسة المستشار محمد الدمرداش وتستمر البطولة حتى الخميس المقبل الموافق 8 ديسمبر.

 

الووشو كونغ فو تتجه لإندونيسيا

 

غادرت بعثة المنتخب الوطني للووشو كونغ فو اليوم الجمعة مطار القاهرة متجهة إلى إندونيسيا للمشاركة في بطولة العالم التي تقام في مدينة جاكرتا عاصمة إندونيسيا خلال الفترة من 2 إلى 11 ديسمبر الجاري.

 

عسل في قبل نهائي هونج كونج

 

نجح مصطفى عسل، المصنف الرابع عالميًا في التأهل لدور نصف النهائي ببطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش، المقامة بهونج كونج في الفترة من 28 نوفمبر حتى 4 ديسمبر المقبل.

وفاز مصطفى عسل على الفرنسي فيكتور كروين بثلاثة اشواط نظيفة في مباراة استمرت لمدة 33 دقيقة، بواقع نقاط (11-3), (11-3), (11-3).

 

وفد الاتحادين العربي والآسيوي للرماية يزور ميادين الرماية

 

توجه وفد من أعضاء الاتحادين الآسيوي والعربي للرماية برئاسة الشيخ سلمان حمود الصباح ورئيس الاتحاد العربي للرماية المهندس دعيج خلف العتيبي، اليوم الجمعة، بزيارة إلى ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، على هامش منافسات بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي للرماية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 4 ديسمبر الجاري.

 

عمومية المواي تاي توافق على قرارات العمومية

 

وافقت الجمعية العمومية للاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة محمد إبراهيم التي أقيمت اليوم الجمعة على كافة قرارات أعمال الجمعية لعام 2021-2022.

 

أخبار أندية أخرى 

 

سموحة يهزم الإسماعيلي

 

حقق فريق سموحة، الفوز على نظيره الإسماعيلي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري المصري. 

كما حقق فريق المقاولون العرب فوزًا على سيراميكا كليوباترا، بنتيجة 1/2، في المباراة التي أقيمت علي ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر ضمن منافسات نفس الجولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز