عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 01-12-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. فوز أسود الأطلسي وهدف زياش واحترام السنغال وأزمة محترف الزمالك

فوز أسود الأطلسي وهدف زياش واحترام السنغال وأزمة محترف الزمالك هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 01 ديسمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 01 ديسمبر

أخبار ألعاب أخرى

بطولة إفريقيا لدراجات الطريق للشباب

 

انطلقت اليوم الخميس بطولة إفريقيا لدراجات الطريق للشباب “طواف النيل الدولي”، التي تستضيفها مدينة أسوان خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر بمشاركة 6 دول، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام.

آنسات سيف المبارزة في ألمانيا

 

غادرت بعثة منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة آنسات إلى دولة ألمانيا صباح اليوم، وذلك للمشاركة في كأس العالم للشابات تحت 20 عاما، المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 حتى 4 ديسمبر الجاري.

نتائج هونج كونج المفتوحة للإسكواش

 

تأهلت المصنفة رقم 2 عالميا وبطلة العالم في الإسكواش لربع نهائي بطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش بعد الفوز على السويسرية وينج تونج بنتيجة 3ـ0 ضمن منافسات الجولة الثالثة. وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-1، 11-7، 11-5. كما تأهل مصطفى عسل لاعب الأهلي والمصنف الرابع إلى الدور ربع النهائي من بطولة هونج كونج الدولية للإسكواش على حساب مواطنه يحي النوساني بنتيجة 3-0. وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 12-10، 11-3، 11-9. في مباريات أخرى بالجولة الثالثة من بطولة هونج كونج للإسكواش خسر على أبو العينين من الفرنسي ڤيكتور كروين بنتيجة 2/3، كما ودعت المصرية يثرب عادل من الدور الثالث بعد الخسارة من البلجيكية نيلي جليس 3/0.

رجال سلة الأهلي يستعدون لكأس مصر

 

يستأنف الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الخميس استعدادا للمباريات كأس مصر لكرة السلة والمقرر لها هذا الشهر.

أزمة محترف الزمالك

 

حدثت أزمة جديدة داخل قطاع كرة السلة بنادي الزمالك، وذلك بعد أزمة محترف الفريق الأول لكرة السلة الأمريكي تو هولواي، والذي أنهى تعاقده مع نادي الزمالك؛ بسبب عدم قيده في القائمة المحلية للفريق. وكان قرر المحترف الأمريكي السفر خارج مصر بسبب عدم قيده في قائمة الزمالك المحلية، والعودة إلى أمريكا وهو الأمر الذي حدث دون علم إدارة النادي في وقت

أخبار الأهلي

 

الخطيب ينعي ناشئة الطائرة

 

نعى محمود الخطيب، رئيس النادي الاهلي، مايا ثابت لاعبة ناشئات النادي للكرة الطائرة. وقال الأهلي في بيانه: "النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب والسادة أعضاء مجلس الإدارة والقطاعات الرياضية والإدارية، ينعون ببالغ الحزن والأسى، مايا أحمد ثابت، لاعبة فريق ناشئات ١٦ سنة لكرة الطائرة التي وافتها المنية اليوم داعين المولى ـ عز وجل ـ أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويدخلها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان. و«إنا لله وإنا إليه راجعون». وتوفيت، اليوم الخميس، مايا أحمد ثابت، لاعبة فريق الناشئات للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، تحت 16 عامًا مايا ثابت ناشئة النادي الأهلي ونجلة أحمد ثابت مدرب الكرة الطائرة بالنادي. وتعد مايا ثابت واحدة من أبرز اللاعبات داخل فريق الكرة الطائرة بالقلعة الحمراء على مدار السنوات الماضية، وخلال تدرجها في كل مراحل الناشئات بالنادي.

أخبار عالمية

 

سانتوس: سنفوز على كوريا

 

أكد فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، أنه سيلعب على الفوز عندما يواجه كوريا الجنوبية غدا في المونديال للحفاظ على المركز الأول في المجموعة الثامنة بكأس العالم لكرة القدم "قطر 2022". وأضاف سانتوس، في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة كوريا الجنوبية اليوم الخميس: "علينا أن نلعب غدا لكي نفوز ونحتفظ بالمرتبة الأولى في مجموعتنا، لا نعرف مسبقا ما هي النتيجة، فالخصم لديه مؤهلات كثيرة، وعندما لعبنا ضد أوروجواي وغانا كانت مباريات جيدة، ولكن كوريا الجنوبية مستواها ممتاز وهو فريق منظم، وكل ذلك مرتبط بأسلوب تدريب باولو بينتو". أكد البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، صعوبة مواجهة البرتغال وقال بينتو - في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة اليوم - "يجب علينا أن نكمل المسار ونستمر في اللعب بشكل جيد، ويجب علينا أن نعي أن الفريق الخصم قوي جدًا، سواء فرديًا أو جماعيًا، يجب على قول الحقيقة".

 

ستويكوفيتش: مواجهة سويسرا حاسمة

 

أكد دراجان ستويكوفيتش المدير الفني للمنتخب الصربي، أن مواجهة الغد أمام سويسرا، ستكون صعبة وحاسمة في صراع التأهل في آخر جولات المجموعة السابعة بكأس العالم.

وقال مدرب صربيا - في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة اليوم - إنه لابد من تحقيق الفوز على سويسرا، موضحًا أن المهمة صعبة لأن منتخب سويسرا منافس منظم، وأطاح بإيطاليا من تصفيات كأس العالم.

أكد مراد ياكين، المدير الفني لمنتخب سويسرا، أهمية مواجهة صربيا غدًا الجمعة، 

وقال ياكين في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "نحن سعداء بالتركيز على كرة القدم فقط، علينا احترام بعضنا، أعتقد أننا مستعدون وناضجون، نريد أن نلعب كمنتخب ونجعل سويسرا فخورة وسعيدة". وأضاف ياكين: "سنتجاهل كل الأمور الأخرى، صربيا تلعب بطريقة مثيرة للاهتمام، هو منتخب قوي مع لاعبين مميزين، لا أحتاج لذكر اسم لاعب معين، سنركز على مباراتنا ولاعبينا ونضغط على الخصم ونقدم أفصل ما لدينا".

 

 

أوروجواي جاهزة لغانا

 

أكد دييجو ألونسو المدير الفني لمنتخب أوروجواي، أن فريقه جاهز لمواجهة غانا، غدًا الجمعة، في ختام دور المجموعات لكأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وأضاف ألونسو- خلال المؤتمر التقديمي للمباراة اليوم- "الأجواء إيجابية وهادئة في معسكر المنتخب، أثق في قدرات لاعبي فريقي"، مضيفًا أن "صنعنا العديد من الفرص في لقاء البرتغال، ولكن لم نوفق في التسجيل.. وسنحقق الفوز إذا كررنا نفس الأداء الذي قدمناه خلال الشوط الثاني أمام البرتغال".

 

كامارا يطلب من البرازيل احترام أسود التيرانجا

 

أفاد موقع "سنيجو" السنغالي بأن لاعب المنتخب السنغالي السابق ديومانسي كامارا، طلب من نجم المنتخب البرازيلي السابق كافو احترام أسود التيرانجا، وذلك على خلفية توقعات كافو بخروج أبطال إفريقيا من دور المجموعات لمونديال "قطر 2022".

وصرح كامارا: "أطلب من كافو احترامنا. لقد توقع أن نتذيل المجموعة، خلف قطر، نحن أبطال إفريقيا، وأقول لك أيضا إن إفريقيا يجب أن تحظى باحترام. لقد كذبنا التوقعات".

 

المغرب يفوز على كندا ويتصدر المجموعة

 

فاز منتخب المغرب على نظيره كندا 2-1، مساء اليوم الخميس، في المباراة التي أقيمت على استاد الثُمامة، في ختام مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

سجل هدفي المغرب: حكيم زياش في الدقيقة 4، يوسف النصيري في الدقيقة 23، بينما سجل نايف أكرد بالخطأ في مرماه هدف كندا في الدقيقة 40.

ليصعد منتخبا المغرب وكرواتيا لدور الـ16 في كأس العالم قطر2022 بعد تعادل كرواتيا سلبيا مع بلجيكا.

وحصل أشرف حكيمي، لاعب منتخب المغرب، على جائزة رجل مباراة المغرب وكندا وحصل الكرواتي لوكا مودريتش على لقب رجل مباراة كرواتيا وبلجيكا.

 

أخبار أندية أخرى 

 

فيوتشر يفوز على الداخلية

 

حقق فريق فيوتشر فوزًا صعبًا على حساب الداخلية بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، على أرضية استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

 

أخبار الزمالك 

 

تعادل الزمالك والمصري

 

انتهت مباراة الزمالك والمصري بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الخامسة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

بتلك النتيجة يقتنص كل فريق نقطة من المباراة، ليهبط الزمالك إلى المركز الخامس بترتيب جدول الدوري المصري برصيد 8، بينما يحتل المصري المركز التاسع برصيد 5 نقاط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز