عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الفلسطيني: لا يمكن ترك "حل الدولتين" رهينة لإرادة المُحتل

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن ترك "حل الدولتين"، رهينة لإرادة المُحتل لأن هذا يعتبر تخليًا عن هذا الحل.



 

وأضاف أبو مازن، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ألقاها بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، التي ألقاها مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، في جنيف.

 

وأكد، أهمية الاعتراف بدولة فلسطين ودعم عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، تجسيدًا للحق الأصيل والطبيعي للشعب الفلسطيني كسائر شعوب الأرض.

 

وأضاف، أنه لا بد من عقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة ويحتكم للشرعية الدولية بهدف إنهاء الاحتلال وحل قضايا الوضع النهائي كافة.

 

ودعا  لتحديد رزمة من الضمانات، لتنفيذ ما يتفق عليه ضمن فترة زمنية محددة لتحقيق سلام عادل وشامل يؤدي إلى نيل الشعب الفلسطيني حرته واستقلاله في دولته وعاصمتها القدس.

 

وأكد أنه لا بد من استنهاض المجتمع الدولي لجهوده، وتكثيف مساعيه للضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها ووقف جرائمها.

 

وحذر الرئيس عباس، الدول التي تنشئ مكاتب تجارية أو دبلوماسية في القدس ومن عقد اتفاقيات مع المؤسسات التعليمية أو الشركات في المستوطنات أو شراء بضائع منها، لأن جميع هذه الأفعال مخالفة للقانون الدولي وتشجع سلطات الاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

 

وأردف "لا يمكننا أن ننتظر من المحتل الإسرائيلي الذي يدعم الاستيطان وإرهاب المستوطنين ويصر على العدوان والحصار ضد الشعب الفلسطيني، وينكل بأسرانا ويحتجز جثامين أبنائنا ويدمر بيوتنا ويهجر أطفالنا أن يستيقظ يوما ويختار العدل والسلام".

 

وشدد على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بالقهر والظلم، وسيواصل كفاحه المشروع ضد الاحتلال الاستعماري لأرض وشعب فلسطين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز