عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ندوة تثقيفية بمدرسة الشعراوي الثانوية للبنات حول "الضغوط الدراسية وكيفية التعامل معها"

ندوة تثقيفية بمدرسة الشعراوي الثانويه
ندوة تثقيفية بمدرسة الشعراوي الثانويه

عقد مركز اعلام الخارجة الوادى الجديد التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة توعوية اليوم حول “الضغوط الدراسية وكيفية التعامل معها” بمدرسة الشعراوى الثانوية بنات صرحت بذلك ازهار عبدالعزيز مدير المركز.



وقالت إن الندوة استهدفت طالبات مدرسة بمدرسة الشعراوى الثانوية بنات ومدرسي المدرسه وبعض من أولياء أمور الطالبات حاضر الندوة أ .د. منتصر صلاح فتحى - استاذ علم النفس بكلية الآداب حيث بدأ حديثه بمناقشة الطالبات عن حلمهم فى المستقبل وأى الكليات التي يرغبن للالتحاق بها بعد الثانوية العامة ومن خلال المناقشة أكد د. منتصر أن الضغوط أمر واقع لا محالة ولكن المهم هو التعامل معها حتى يتم تحصيل أعلى نتيجة مرجوة وتطرق إلى طرق الاستذكار الجيد، وذلك عن طريق التعلم حيث إنه تغير شبه دائم فى السلوك.

 

وأكد على أهمية التكرار الذي يصل إلى ٩٠ مرة وكذلك اختيار الأوقات المناسبة للاستذكار والاهتمام بأخذ سقط كاف من النوم وأكد د/ منتصر على ضرورة طاعة الله سبحانه وتعالى وطاعة الوالدين.

وفى ختام الندوة التي ادارتها غادة بصيط مسؤول الإعلام التنموي بالمركز، تم عرض فيديو للتركيز على أهمية السلوك لتحقيق الأهداف كما تم التأكيد على أن الهدف لا ينتهى وأنه يمكن تحقيقه فى أى مرحلة عمرية .

وتوجهت غادة بالشكر والتقدير لمدرسة الشعراوى الثانوية بنات لحسن الإعداد والاستقبال. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز