عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نجاح أول عملية استئصال ورم بالقولون لسيدة بمستشفى كفر شكر التخصصي

إجراء عملية استئصال ورم
إجراء عملية استئصال ورم

نجح فريق طبي بمستشفى كفر شكر التخصصي، فى إجراء أول عملية استئصال ورم كامل داخل قولون المعده تم إجراؤها داخل غرف العمليات بالمستشفى لسيدة كانت تعاني من ألم شديدة بالبطن وبعد عمل فحوصات طبية قد تأكد إصابتها بورم في قولون المعدة.



 

وأوضحت إدارة مستشفى كفر شكر التخصصي فى بيان لها، إن المريضة كانت قد شعرت بألم شديد فى المعدة نقلت على إثره إلى استقبال وطوارئ مستشفى كفر شكر التخصصى، وبعد إجراء سلسلة من الفحوص التشخيصية تأكد إصابتها بورم فى قولون المعدة، وأوصى الأطباء بإجراء عملية جراحية لاستئصال كامل للورم وجزء من الأمعاء الدقيقة والغدد اليمفاوية.

من جانبه أكد الدكتور عمرو ابراهيم مدير مستشفى كفر شكر التخصصي، أن المريضة أصيب بورم في القولون وبعد إجراء الفحوصات الطبية لها تبين وجود نقص شديد فى نسبة الهيموجلوبين بالدم "انيميا".

وأوضح مدير المستشفى أنه تم توفير اكياس الدم من بنك الدم بالمستشفى، اللازمة للمريضة لتعويضها عن فقر الدم الذي تعاني منه قبل البدء في إجراء العملية، مشيرا إلى أنه تم حجز المريضة داخل قسم الباطنة بالمستشفى وتجهيزها بعمل منظار استكشافي وأشعة مسح زري لتحديد مكان الورم فى القولون. 

وأكد مدير المستشفي، نجاح العملية التي أجريت لأول مرة بمستشفى كفر شكر التخصصي وتحسن الحالة ومثولها للشفاء بفضل الله ثم بفضل جهود الأطباء المعالجين للحالة والفريق المعاون من التمريض والفنيين. 

جاء ذلك تحت إشراف الطبيب ا.د راضى محمد غدير رئيس قسم العمليات، و ا.د احمد شولح رئيس قسم الجراحة، و ا.د عبدالفتاح السيد أخصائي الجراحة العامة، و ا.د محمد عاطف استشارى التخدير، و ا.د  ماجد مبروك رئيس قسم الباطنة، و ا.د دعاء دياب رئيس بنك الدم، وبمساعدة فريق التمريض بقسمى العمليات والجراحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز