عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير تحكيمي ينتقد طريقة احتساب الوقت الضائع في مونديال قطر 2022

مونديال قطر2022
مونديال قطر2022

انتقد الحكم توفيق السيد، طريقة احتساب الوقت الضائع في كأس العالم، مشيرًا أن الطريقة الجديدة المتبعة بمونديال قطر 2022 مبالغ بها.



 

وقال السيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير، إن تدخلات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تفسد متعة كرة القدم.

 

وتابع: "لم نكن بحاجة لتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث إن متعة كرة القدم في حالات التحكيمية المثيرة للجدل والاختلاف عليها، وما يتبقى فقط هو أن تقوم الفيفا بإسناد مهمة التحكيم بشكل كامل لرجل آلي.. ونظام احتساب الوقت البدل من الضائع مبالغ بها فمهمة الحكم قانونيًا هو استكمال المباراة كاملة بل أن يضيف أيضًا الوقت البدل من الضائع".

 

وواصل: "الحكام لم يطبقوا الأمر بشكل دقيق ويجب أن يكون هناك تواصل بين حكم الفار والحكم الرئيسي ليبلغه بالوقت الذي توقف به اللعب والمدة التي يجب أن يستكمل بها المباراة".

 

وعن تقييمه للأداء التحكيمي بمونديال قطر، أوضح توفيق السيد أنه راضٍ إلى حد ما عن أداء الحكام بمباريات كأس العالم، وقال: "راضي إلى حد ما عن الأداء التحكيمي ولا شك أن المباريات القادمة ستكون أكثر صعوبة ولكن الأمر الذي يجب أن نتحدث عنه هو مشاركة الحكام بالبطولة بصرف النظر عن عامل العمر فالعوامل البدنية هي المقياس الذي يجب أن يحدد كفاءة الحكم وليس العمر فما دام الحكم لا يزال محافظا على لياقته البدنية فلا يجب أن نحرمه من ممارسة عمله".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز