عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

في بيان رسمي للمركز الدولي للأمن الرياضي

مونديال قطر 2022 سيشهد أعلى مستويات الأمن والسلامة وسيترك للعالم إرثا ملموسا

بن حنزاب
بن حنزاب

أشاد كبار المسؤولين في المركز الدولي للأمن الرياضي باستعدادات دولة قطر الاستثنائية في مجالي الأمن والسلامة قبل أيام من انطلاقة النسخة الـ22 من نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 والتي تنظمها دولة قطر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط. 



 

وقال بيان صادر عن المركز الدولي للأمن الرياضي، منظمة دولية مستقلة وغير ربحية تأخذ من الدوحة مقرا لها، إن قطر لم تدخر جهدا في إرساء أسس راسخة للتعاون الدولي لضمان سلامة وأمن كافة المشاركين في بطولة كأس العالم من منتخبات ومشجعين وزوار في النسخة التاريخية المرتقبة.

 

 

وقال السيد محمد بن حنزاب، رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي: "مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بعد أيام قليلة، نحن في المركز الدولي فخورون بأن قطر جاهزة ومستعدة للترحيب بالعالم وتنظيم نسخة فريدة من البطولة التي من المتوقع أن تكون ناجحة على كل المستويات وخاصة على مستوى سلامة وأمن الجماهير العالمية الغفيرة مع نفاذ التذاكر التي أعلن عنها الفيفا. 

وأشاد بن حنزاب بجهود وزارة الداخلية في دولة قطر التي وضعت استراتجية العمل وسار عليها الجميع مشيرا إلى أن الوزارة هي المعنية بكل الأمور وقامت بعمل كبير وتجهيزات أمنية على أعلى مستوى وبناء القدرات ورفع مستوى الكفاءات وهذا بحد ذاتي يترك إرث طويل الأمد، والشكر موصول للجنة الأمنية لكأس العالم قطر 2022 واللجنة العليا للمشاريع والإرث. 

 

وتابع بن حنزاب: لقد قدم المركز الدولي للأمن الرياضي كل وسائل المساندة المهنية منذ الأيام الأولى لتصبح قطر أول دولة في العالم العربي والشرق الأوسط تستضيف المونديال ونجحت دولة قطر منذ ذلك في تسخير الخبرات في مجال الأمن باعتبارها واحدة من الدول التي تشهد أدنى معدلات الجريمة في العالم، وفي الوقت نفسه، تتبني أفضل الممارسات العالمية على جميع المستويات، لاسيما تلك التي اعتمدتها الدول التي استضافت الأحداث الرياضية الكبرى في الماضي وهذا ما يجعلنا نؤكد أن كأس العالم قطر 2022 لن يشهد نجاحا على مستوى الأمن والسلامة فقط، بل سيترك إرثا ملموسا في مجال السلامة والأمن يخدم المنافسات الرياضية المقبلة على مستوى العالم العربي والعالم بأسره. 

وختم بن حنزاب حديثه مرحبا بالجماهير العربية في المونديال ومتمنيا التوفيق للمنتخبات العربية في مونديال قطر 2022 وهي قطر والسعودية والمغرب وتونس مشيرا إلى أنه شخصيا كان يتمنى تواجد المنتخب المصري في مونديال كل العرب. 

 

من جانبه، قال السيد ماسيميليانو مونتاناري، الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للأمن الرياضي: إن المركز الدولي واثق من أن قطر ستقدم بطولة آمنة لجميع المشاركين، وذلك بفضل جهود المسؤولين والمنظمين على مدار سنوات الاستعدادات مضيفا أن العالم شهد العديد من التحديات والمتغيرات أبرزها جائحة كورونا.

 

وقال مونتاناري وهو دبلوماسي سابق في الأمم المتحدة إن المركز الدولي منذ تأسيسه في عام 2010 ، قدم كل جوانب الدعم للهيئات الرياضية، واللجان المنظمة المحلية، والمنظمات والاتحادات الرياضية على المستويات الدولية والوطنية والمحلية في جميع المسائل المتعلقة بتصميم الملاعب وتطوير الجوانب التنظيمية والتخطيط التشغيلي والتدريب والتعليم".

 

وتابع: منذ عام 2013، كان للمركز الدولي للأمن الرياضي شرف تعيينه استشاريا رئيسيًا ومقدمًا للمساعدة الفنية للجنة العليا والمشاريع والإرث بشأن السلامة والأمن لملاعب كأس العالم قطر 2022 وطوال هذا الوقت، قمنا بتسليم أكثر من 100 مشروع، ونثق عاليا في قدرة قطر على تنظيم مونديال يترك إرثا لكامل المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز