عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرة رواد النيل تشارك في معرض ماك تك لدعم وتعميق التصنيع المحلي

إقبال كبير من رواد الأعمال على جناح مبادرة رواد النيل
إقبال كبير من رواد الأعمال على جناح مبادرة رواد النيل

تشارك مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، في فعاليات الدورة الـ22 لمعرض ماك تك Machtech لماكينات تشكيل وتشغيل المعادن CNC  ومعدات اللحام والعدد الصناعية، والذي افتتحه المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة يوم الخميس الماضي ويستمر 4 أيام، ويهدف إلى دعم وتعميق التصنيع المحلي.



ويأتي معرض ماك تك، كواحد من بين 4 معارض صناعية كبرى، يجري تنظيمها في نفس الوقت تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة في أضخم حدث صناعي، حيث تشارك فيه أكثر من 1200 شركة وعلامة تجارية علي مستوي مصر والشرق الأوسط وافريقيا، هي معارض ماك تك لماكينات تشكيل وتشغيل المعادن ومعدات اللحام والعدد الصناعية، معرض هاندلينج اكسبو المعرض الدولي لمعدات المناولة وتجهيزات المخازن والأوناش والروافع الصناعية،معرض ايرتك لتكنولوجيا الهواء المضغوط والكومبريسورات، ومعرض إيرث موفينج لللوادر والمعدات. ويشهد معرض ماك تيك مشاركة فعالة من كافة القطاعات الصناعية وأصحاب الورش ومراكز الخدمة ومعدات اللحام والعدد الصناعية حيث تشارك  فيه دورته هذا العام نحو ٧٥٠ علامة تجارية كبري برعاية وزارة التجارة والصناعة والبنك الأهلي المصري. وصرح المهندس أحمد صالح مدير الاستراتيجية والابتكار ونائب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، بأن المبادرة تشارك لأول مرة في فعاليات معرض ماك تيك من خلال فريق مركز الابتكار وذلك بهدف التعريف بخدمات Innovation Department  المختلفة، وبمشاركة مشاركه شركتين من الشركات المحتضنة في الحاضنة الهندسية التي يرعاها بنك التعمير والإسكان. وقال إن معرض ماك تك يعد من أضخم الأحداث الصناعية علي مستوي مصر والشرق الأوسط وافريقيا، وتعتبر مشاركة المبادرة في هذا الحدث تماشيا مع أحد أهداف المبادرة وهي تعميق التصنيع المحلي لزيادة التنافسية الصناعية للشركات المصرية. 

وأوضح صالح أن قسم الابتكار بمبادرة رواد النيل يقدم العديد من الخدمات الفنية لتطوير المنتجات بجانب خدمات الاستشارات والتدريب للشركات والمهندسين، مشيرا إلى أنه تم على هامش المشاركة في المعرض الإعلان عن بدء التقديم في دورة تشكيل وتشغيل المعادن سي ان سي – CNC، والتي تستهدف المهندسين وحديثي التخرج والعاملين في قطاع المعادن والأخشاب و الصناعات الهندسية.

​​​​​​

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز