عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

حفل الافتتاح وأولى مباريات كأس العالم قطر 2022.. اعرف المواعيد

قطر 2022، أو مونديال كأس العالم لكرة القدم، الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط؛ لا تفصلنا عن انطلاقه سوى ساعات قليلة، وتعد نسخة كأس العالم التي تستضيفها قطر النسخة الثانية والعشرين من البطولة.



 

مونديال كأس العالم هو حدث ينتظره العالم مرة كل أربع سنوات، ويقام لأول مرة في الشرق الأوسط، وينطلق غدا الأحد 20 نوفمبر، في قطر، وتستمر منافسات البطولة حتى يوم إلى 18 ديسمبر 2022.

قطر والإكوادور.. المباراة الافتتاحية

المباراة الافتتاحية لكأس العالم قطر 2022، تقام بين منتخب قطر ومنتخب الإكوادور، على ملعب "البيت" غدًا الأحد، الموافق يوم 20 نوفمبر، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة مساء بتوقيتي مكة المكرمة والدوحة.

حفل الافتتاح

وقال نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة، خالد المولوي، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن جاهزية دولة قطر لاستضافة المونديال: "حفل افتتاح بطولة كأس العالم في قطر سيبدأ في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الرابعة بتوقيت القاهرة، الثانية بتوقيت جرينتش، وسيتم فتح أبواب ستاد "البيت" للجماهير بداية من الساعة الثالثة عصرًا".

 

أما عن المباراة الافتتاحية فهي تضم منتخبي قطر والإكوادور غدا الأحد، الموافق يوم 20 نوفمبر، في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت مكة المكرمة، السادسة مساء بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت جرينتش".

 

وفي وقت سابق أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تقديم موعد حفل افتتاح كأس العالم، وكذلك موعد إقامة أولى مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، إلى يوم الأحد 20 نوفمبر الجاري، وذلك بدلًا من يوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر الجاري، كما كان مقررًا في السابق.

 

وجاء إعلان تقديم موعد حفل افتتاح كأس العالم، وكذلك موعد إقامة أولى مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022؛ بعد قرار مكتب مجلس "فيفا" بالإجماع إقامة مباراة افتتاح البطولة بين منتخب البلد المضيف والإكوادور على ستاد "البيت" عند السابعة من مساء يوم غد الأحد الموافق 20 نوفمبر الجاري، على أن يشهد هذا اليوم مباراة واحدة فقط، تكون المباراة الافتتاحية، التي تجمع بين منتخبي قطر والإكوادور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز