عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

مونديال 2022.. اتحاد الكرة البرازيلي يحسم هوية خليفة المدرب تيتي في يناير

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن تركيز الجميع في الاتحاد في الوقت الحالي، بنسبة 100% على كيفية الفوز بكأس العالم للمرة السادسة بقيادة المدرب تيتي، موضحاً أن الإفصاح عن خليفة هذا المدرب لقيادة المنتخب سيكون في يناير، أي مطلع العام الجديد 2023م، نافياً بهذا الإعلان الشائعات التي تناولت إمكانية تولي الإسباني بيب جوارديولا هذا المنصب، ومصادقاً على حديث المدرب تيتي في فبراير الماضي بأن بمهمته في مونديال قطر ستكون الأخيرة له على رأس الجهاز الفني لمنتخب "السيليساو".



 

وجاء هذا الإعلان رداً على موجة من التكهنات في البرازيل بشأن هوية من سيخلف المدرب الحالي، لذا شدّد اتحاد الكرة البرازيلي فيه بأن العمل حالياً ينصب على ملف واحدٍ فقط، يتمثل في عودة المنتخب البرازيلي من قطر بطلاً للعالم، وذلك بتحقيق كأس العالم والفوز به للمرة السادسة.

 

 

ولفت البيان الانتباه إلى أن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنالدو رودريجيش، الذي تولى منصبه في مارس الماضي لم يتحدث حتى الآن مع أي مدير كرة قدم بشأن وظيفة التدريب بعد كأس العالم.

 

 

وسلَّط بيان الاتحاد الضوء على السجل الذي يمتلكه المدرب "تيتي" ذو الـ 61 عاماً، مع المنتخب البرازيلي، واصفاً إياه بالرائع، مستعرضاً أرقام المدرب منذ توليه مهمة تدريب المنتخب بطل العالم 5 مرات، إذ حقق معه 57 فوزاً و14 تعادلاً وخمس خسائر، تخللها الفوز بكوبا أميركا 2019، التي استضافتها البرازيل.

 

 

يذكر أن المنتخب البرازيلي كان قد خرج من كأس العالم 2018م من ربع النهائي على يد نظير البلجيكي الذي تمكن من إقصائه بنتيجة 2 - 1، لكنه يدخل مونديال قطر كأبرز المرشحين لإحراز اللقب، بعد مشوار مثالي في التصفيات الأمريكية الجنوبية لم يخسر فيها إطلاقاً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز