عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موعد قرعة الدوري وهل يتعارض مع كأس العالم قطر 2022؟

قرعة الدوري المصري
قرعة الدوري المصري

قرعة الدوري.. يجري مسؤولو رابطة الأندية المصرية، قرعة بطولة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2022/2023 خلال الأسبوع المقبل، وذلك استعدادًا لانطلاق المسابقة خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري.



 

 

موعد قرعة الدوري وهل يتعارض مع كأس العالم قطر 2022؟

 

ومن ناحيته أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، أنه تم تحديد موعد مبدئي لإجراء قرعة بطولة الدوري يوم السبت أو الأحد المقبلين.

 

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كورة كل يوم"، الذي يقدمه كريم حسن شحاتة، في قناة "الحياة"، قال حسين: بطولة الدوري ستنطلق يوم 16 أو 17 أكتوبر المقبل.

 

تعارض الدوري وكأس العالم

 

وأشار عامر إلى أن قرعة الدوري هذا العام لن تكون موجهة، وأن استكمال مباريات بطولة الدوري خلال إقامة مباريات كأس العالم هو شأن داخلي مصري، لا علاقة له بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".. وأن رابطة الأندية غير ملزَمة بمراجعة فيفا قبل استكمال مباريات بطولة الدوري خلال كأس العالم.

 

ويعد الدوري المصري هذا العام مشابها لدوري 2013/2014، الذي شهد إقامة الدوري في نفس توقيت كأس العالم، ولم تتأهل مصر حينها لمونديال 2014، الذي أقيم في البرازيل، وطلب اتحاد الكرة-حينها- من فيفا لعب الدوري خلال بطولة كأس العالم، ووافق فيفا على طلب الاتحاد المصري لكرة القدم؛ ليتم استكمال الدوري المصري بالتزامن مع مباريات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويختلف الموقف الحالي بسبب عدم وجود لاعبين محترفين في الأندية المصرية منضمين لمنتخبات مشاركة في بطولة كأس العالم في موسم 2013/2014 مشاركة في كأس العالم 2014، أما الموسم الحالي، فيضم الزمالك لاعبي منتخب تونس المشارك في كأس العالم، حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، وهما من الركائز الأساسية للفارس الأبيض، كما يضم الأهلي أيضًا التونسي علي معلول الظهير الأيسر الأساسي لمنتخب تونس، ما يوجب أن يطلب الاتحاد المصري لكرة القدم من فيفا استكمال الدوري في نفس توقيت إقامة كأس العالم قطر 2022. 

 

وتنطلق يطولة كأس العالم قطر 2022 يوم 20 نوفمبر القادم وتستمر حتى 18 ديسمبر، وتتوقف- أثناء بطولة كأس العالم قطر 2022- معظم الدوريات العالمية والعربية. 

 

وسوف تقام 3 أو 4 جولات فقط من بطولة الدوري المصري- تقريبًا- في حال توقف الدوري المصري من أجل كأس العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز