عاجل
الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء العراقي: عازمون على تنمية القطاع الاقتصادي والقطاع الخاص شريك أساسي

رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني
رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، عزم الحكومة على إنهاء الممارسات الخاطئة التي تمثل عقبة في طريق تنمية القطاع الاقتصادي الحيوي، مشيرا إلى أن تصحيح مسارات الدولة الاقتصادية لا يمكن من دون اشراك القطاع الخاص.



جاء ذلك خلال استقباله، عددا من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب المشاريع في القطاع الخاص، وفقا لبيان لمكتبه الإعلامي أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأشار البيان إلى أنه جرى خلال اللقاء التباحث في الواقع الاقتصادي الوطني، وآفاق عمل القطاع الخاص وإسهامه في توسعة فرص العمل والتنمية، وأهم العقبات والتحديات التي تواجهه.

وأكد "السوداني"، خلال اللقاء، عزم الحكومة على إنهاء الممارسات الخاطئة التي تمثل عقبة في طريق تنمية هذا القطاع الاقتصادي الحيوي، داعيا إلى أن تكون مشاريع القطاع الخاص متسقة مع طبيعة التحديات الاقتصادية والاحتياجات التي يواجهها المواطن.

وأعرب رئيس الوزراء العراقي عن قناعته بأنه لا يمكن تصحيح مسارات الدولة الاقتصادية ما لم يكن القطاع الخاص شريكا أساسيا في هذا التصحيح والإصلاح.

وقال إن الفرصة ستكون متاحة ومدعومة من الحكومة للدخول في شراكة بناءة مع هذا القطاع الوطني، الذي يُعوّل عليه كثيرا في تقليل نسبة البطالة، وتوفير تنمية وطنية مستدامة تسهم في تأمين الاستقرار والسلم الاجتماعي، مشددا على أن المشاريع ستخضع للمنافسة العادلة على أساس مبدأ تكافؤ الفرص وبعيدا عن الاحتكار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز