عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

بالفيديو.. يسرا وأحمد أمين أبطال فيلم وثائقي عرض في الشق الرئاسي بقمة المناخ

أحمد أمين
أحمد أمين

شارك كل من الفنانة يسرا والفنان أحمد أمين في فيلم تسجيلي عن التغيرات المناخية في العالم، عرض خلال الجلسة الرئاسية ضمن فعاليات في مؤتمر المناخ COP27، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي. 



وظهرت يسرا في صورة المعلق الصوتي وهي تسرد التغيرات المناخية التي أثرت على العالم واستعراض الكوارث الطبيعية التي ضربت العالم، ومنها الفيضانات والعواصف الشديدة التي هدمت العديد من المنازل، بينما ظهر أحمد أمين خلال الفيلم التسجيلي مستعرضًا آثار الاحتباس الحراري الذي أثر على الغلاف الجوي في ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وقال أمين: "كأي إنسان.. إذا مرض جزء من جسمي .. ظهري على سبيل المثال.. يؤثر هذا على أجزاء أخرى من جسمي.. هذا لأن جميع الأعضاء في الجسم متصلة ببعضها البعض".

وأضاف:"كوكب الأرض مثل جسم الإنسان، باعتباره نظاما ديمناميكيا، ويتكون من عدة عناصر مثل الهواء والماء والتربة".

واستكمل أمين:"أي اختلال في التوازن الدقيق يهدد الحياة على الأرض، موضحا أن هذا الخطر لا يهدد حياتنا وحسب، بل حياة كل الكائنات".

 

واختتم:"الاحتباس الحراري هو المتسبب في الظواهر المناخية الحادة التي يزيد عددها وحجمها".

ويذكر أن تسلمت مصر رئاسة القمة أمس الأحد، من المملكة المتحدة، فيما تستمر الفعاليات حتى 18 نوفمبر الجاري.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للقمة كلمة للرئيس السيسي، حدد فيها خلالها ملامح خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم وللإنسانية، خاصة ما يتعلق بسبل وآليات تنفيذ الشعارات والتعهدات السابقة إلى حلول والتزامات حقيقية واقعية وملموسة لخفض نسبة الانبعاثات الحرارية.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز