عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي : فكرة مشروع الرمال السوداء بدأت منذ خمس سنوات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن فكرة مشروع الرمال السوداء بدأت منذ خمس سنوات، وموضحا " لم يشجعنا أحد على الفكرة وأن دراسات الجدوى أخذت ثلاث سنوات "، ولافتا إلى أن الموضوع تم اكتشافه منذ أكثر من 80 أو 90 سنة.



وأضاف الرئيس السيسي- في مداخلة خلال افتتاحه مشروع مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بكفر الشيخ - أن "الفرصة كانت موجودة على مدى 40 أو 50 سنة مضت، ولكن لم تتح الفرصة آنذاك لاتخاذ الاجراءات التنفيذية لبدء المشروع، وأقول "لم تأت الفرصة حتى لا نظلم الآخرين أو نظلم أنفسنا، فأي مسؤول في موقعه بالدولة سيكون حريصا لتنفيذ أي مشروع يعود بالخير على مصر".

ونوه الرئيس السيسي إلى أنه كان على اطلاع دائم خلال السنوات الثلاث الماضية على سير المشروع، وأنه كان يستفسر من القائمين على المشروع، عن حجم الاحتياطي، وحجم الطلب العالمي على الرمال السوداء، لمعرفة إمكانية وجدوى وجود فرصة أكثر للتوسع في المشروع أم لا، لأن الطلب العالمي هو الذي سيحدد ذلك.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، افتتح صباح اليوم الأربعاء، مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعتبر إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية، وتحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التي تستخدم في العديد من الصناعات الدقيقة ما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز