عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

رئيس هيئة المواد النووية: مشروع الرمال السوداء مشروع صديق تمامًا للبيئة

رئيس هيئة المواد النووية
رئيس هيئة المواد النووية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، سؤالا لرئيس هيئة المواد النووية الدكتور حامد ميرة، حول البعد البيئي لمشروع استغلال الرمال السوداء.



 

وردا على ذلك، قال ميرة: "إنه تم عمل دراسات بيئية لهذا المشروع على أعلى مستوى، مؤكدا أن العاملين بالمشروع يقعون تحت رقابة شديدة جدا، كما أن رجال هيئة المواد النووية للوقاية الإشعاعية على تواجد دائم معهم.

 

وأضاف ميرة أنه تم تنظيم ساعات العمل للعاملين بالمشروع، حتى لا يتم تعرضهم لجرعات زائدة عن الحد، مؤكدا أن هذه المنظومة قوية جدا، لأن ما يهمنا أولا وأخيرا سلامة بيئة العمل والعاملين.

 

وأوضح رئيس هيئة المواد النووية أن البعد البيئي للمشروع متوافر جدا، ولا يوجد أي مشاكل بيئية يمكن أن يتعرض لها العاملون به، مشددا على أن ساعات العمل منتظمة والجرعات الإشعاعية ضعيفة لا ترقى إلى أن تصيب أحدا، وكل شيء تم حسابه في هذا المشروع الصديق تماما للبيئة.

 

جدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، افتتح صباح اليوم الاربعاء، مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعتبر اضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التي تهدف الى تعظيم الاستفادة والاستغلال الامثل لموارد مصر الطبيعية، وتحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التي تستخدم فى العديد من الصناعات الدقيقة ما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز