عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يستعرض التصميمات النهائية للمحور المروري الجديد بالمشاية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بوفد وزارة النقل لاستعراض التصميمات النهائية لمشروع المحور المروري الجديد على النيل امتداد المشاية السفلية بالمنصورة، ابتداء من مكتبة مصر العامة وحتى قولنجيل.



جاء ذلك بحضور منال الغندور، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندسة سلوى صالح، مدير الإدارة المركزية للطرق بالزقازيق، والدكتور محمد شلبي، والدكتور أحمد المحمدي استشاري هيئة الطرق وممثلي شركة النيل العامة لإنشاء الطرق والمنفذة للمشروع، والمهندس أيمن سميح، مدير هيئة الطرق بالدقهلية، والمهندسة منى الساعي، مدير متابعة المشروعات بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من مرحلة التربة الزلطية وتجهيز الفرمة، تمهيدا للبدء في مراحل أعمال الرصف، موجها بتكثيف الأعمال للانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة، موجهًا بسرعة البدء في قطاع التدبيش لتثبيت جسر الممشى من ناحية النيل، مع الحفاظ على الأشجار التي لا تعوق تنفيذ المشروع، وعدم قطعها وتهذيبها وتجميلها، لتضفي روح الطبيعة الخلابة مع مياه النيل.

كما وجه المحافظ، بسرعة موافاة الري وحماية النيل بالرسومات النهائية، لاستكمال أعمال التراخيص النهائية استكمالا للمراحل السابقة التي تم السير فيها، لاستخراج كافة التراخيص المطلوبة من معهد بحوث حماية النيل.

وأكد المحافظ أن مشروع امتداد المشاية الجديدة حلم طال انتظاره لسنوات طويلة، لخلق متنفس مروري ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصورة، مثمنا دور وزارتي النقل والري لتعاونهما الكامل مع المحافظة لتنفيذ هذا المحور المروري الجديد لخدمة أبناء الدقهلية، والذي سيكون متنفسا مروريا ترفيهيا.

يذكر أن المحور المروري الجديد يمتد من خلف مكتبة مصر العامة وحتى مقابر قولونجيل بطول 2100 كيلومتر وبعرض 10.5 متر، بواقع 3 حارات مرورية، وممشى بعرض 3 أمتار على النيل، وسيتم تنفيذه على ثلاث مراحل متتالية، بالإضافة إلى إنشاء كوبري علوي خلف مكتبة مصر، لربط المشاية الجديدة بالمشاية القديمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز