عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يناقش مشروع تطوير مصرف كيتشنر لتوفير بيئة صحية

لقاء محافظ الدقهلية ومسؤولي المخلفات الصلبة
لقاء محافظ الدقهلية ومسؤولي المخلفات الصلبة

التقى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، استشاري بناء قدرات وحدة إدارة المخلفات الصلبة بالدقهلية "المجموعة الاستشارية RWA GROUP"، وذلك في إطار العقد الموقع مع وزارة التنمية المحلية بشأن مشروع مصرف كيتشنر بنطاق محافظة الدقهلية.



 

حضر الاجتماع الدكتورة ناهد إسكندر، مدير مشروع مصرف كتشنر بوزارة التنمية المحلية، والدكتور توفيق الخشن، مدير فريق العمل الاستشاري، والدكتور شكري حسين، نائب مدير فريق العمل الاستشاري، والمهندس عبده محمدين، مدير عام إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية، وممثلي وزارة البيئة.

 

وتم خلال الاجتماع الذي ضم رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومسؤولي إدارات المخلفات الصلبة على مستوى المحافظة، استعراض ومناقشة الإطار العام لمهام إدارة المخلفات الصلبة، للارتقاء بمنظومة النظافة وأعمال جمع القمامة لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، وتحسين الظروف البيئة التي تضمن استدامة المشروعات الاستثمارية التي يتم تنفيذها، وكذلك تنفيذ الآليات التي تستهدف بناء القدرات للعاملين بالوحدة، وتمكينهم من أداء عملهم على أكمل وجه.

 

وأكد "مختار" أن إدارة المخلفات الصلبة الرئيسية التي تم افتتاحها مؤخرا بمحافظة الدقهلية، نموذجا يحتذى به بين محافظات الدلتا، ووجه بضرورة وضع خطة تفصيلية متكاملة لتفعيل العمل بإدارات المخلفات الصلبة بالمراكز والمدن والأحياء، واستكمال الهيكل الإداري لها وتمكينها من ممارسة عملها، والتعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة تتعلق بقطاع النظافة.

 

وقد وجه "مختار" الشكر والتقدير للواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على دعمه المتواصل للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظات، وليس في الدقهلية وحدها، وفي مقدمتها منظومة النظافة والمخلفات الصلبة.

 

كما أشاد بالجهود المتواصلة لوزارة التنمية المحلية لتنفيذ مكون المخلفات الصلبة بمراكز ومدن محافظة الدقهلية.

 

يذكر أن وزارة التنمية المحلية قد وقعت عقدا استشاريا خاصا لإنشاء وتأهيل وبناء قدرات وحدة لإدارة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية، من خلال منحة مخصصة من جانب الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار مشروع تنقية وتطهير مصرف كيتشنر بمحافظات الغربية وكفر الشيخ والدقهلية ضمن مكون المخلفات الصلبة.

 

ويأتي توقيع هذا العقد كجزء من المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي لدعم المشروع، والتي تبلغ قيمتها حوالى 8 ملايين يورو، ويتم تنفيذه بين الحكومة المصرية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي، ويخص مكون المخلفات الصلبة والذي تختص به وزارة التنمية المحلية 79 مليون يورو، ستخصص لإدارة منظومة متكاملة في كامل نطاق المصرف، بما يخدم 182 قرية واقعة عليه، من خلال وضع نظام متكامل لإدارة المخلفات الصلبة، يشمل الجمع ومحطات النقل والفرز وإعادة تدوير المخلفات ومحطات المعالجة النهائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز