عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 14-10-2022 في النشرة الرياضية

تهديد مرتضى لكهربا وعودة عبد الرحمن مجدي وانتقادات جوارديولا وقوام منتخب الأثقال| النشرة الرياضية

تهديد مرتضى لكهربا وعودة عبد الرحمن مجدي وانتقادات جوارديولا وقوام منتخب الأثقال من أهم الأخبار الرياضية التي ترصد "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 14 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 14 أكتوبر

أخبار الأهلي 

 

الأهلي بزيه الرسمي 

 

أسفر الاجتماع الفني لمباراة النادي الأهلي والاتحاد المنستيري التونسي، المقرر إقامتها غدا السبت، عن ارتداء الأهلي زيه الأساسي المكون من "القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب الحمراء وعقد الاجتماع الفني للقاء، اليوم الجمعة، بمقر النادي الأهلي في الجزيرة، بحضور الجهاز الإداري للفريقين ومسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، للاتفاق على كافة الأمور التنظيمية المتعلقة بالمباراة. وتم خلال الاجتماع الفني الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب الحمراء، بينما يرتدي فريق الاتحاد المنستيري طاقم من اللون الأزرق بالكامل، كما تم الاتفاق على مواعيد وصول الفريقين إلى الملعب وعمليات الإحماء وكافة الأمور التنظيمية المتعلقة بالمباراة.

 

أخبار الزمالك 

 

تهديد كهربا

 

تحدث مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن أزمة محمود كهربا مع القلعة البيضاء.  وقال مرتضى منصور في تصريحات عبر قناة الزمالك: كهربا كان في نادي الزمالك أفضل لاعب بمصر ويتواجد في المنتخب بصفة أساسية. وأضاف: وافقنا على رحيله لاتحاد جدة حصل خلالها على 100 مليون جنيه وعلى عربية هدية، فوق يا كهربا إنت ضيعت نفسك. وأكمل: سنحجز على كل أملاكك إذا لم تدفع الغرامة هذا مال عام لن نتنازل عنه، معنى أنك اعتزلت كرة القدم، لأن الأهلي رافض يدفع لك الغرامة.

أخبار أندية أخرى 

 

عودة عبد الرحمن مجدي

 

عاد الدولي عبد الرحمن مجدي، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، إلى التدريبات الجماعية، صباح الجمعة، ضمن برنامج الإعداد الفريق لمواجهة الأهلي في افتتاحية الدوري العام. وكان اللاعب قد حصل على راحة سلبية كبيرة بعد معسكر منتخب مصر الماضي بناء على رغبة الجهاز الفني للفريق بقيادة الإسباني خوان جاريدو نظرًا لتلاحم المواسم في السنوات الأخيرة.

 

أخبار بيراميدز 

 

بيراميدز بالأخضر

أقيم اليوم الاجتماع الفني لمباراة بيراميدز وهلال الساحل السوداني في إطار مواجهات بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية. تم خلال الاجتماع الفني الاتفاق على كل تفاصيل المباراة؛ حيث سيرتدي بيراميدز صاحب الأرض اللون الأخضر الكامل، بينما يرتدي حارس المرمى الأسود الكامل، فيما يظهر الفريق السوداني باللون الأزرق الكامل ويرتدي حارس مرماه اللون الرمادي الكامل. ومن المقرر أن يصل كل فريق إلى ملعب المباراة قبل اللقاء بساعة ونصف مع تقديم التشكيل بمجرد الوصول للملعب مباشرة، فيما قدم الفريق السوداني الشكر لإدارة بيراميدز على كل ما قدموه للبعثة طوال فترة الوجود في القاهرة. ومثل بيراميدز في الاجتماع الفني، وليد مهدي مدير المباريات وشريف جمال إداري الفريق وعاطف شادي المنسق الإعلامي.

أخبار ألعاب أخرى 

 

مريم عادل تحرز ذهبية مصر للجمباز

 

حصلت اللاعبة المتميزة مريم أحمد عادل على الميدالية الذهبية في بطولة كأس مصر للجمباز الأيروبك "المستوى الأول حر" تحت سن ٨ سنوات فردي آنسات.

 

أحمد صلاح: مصر الدولية هي الأقوى

 

قال أحمد صلاح، لاعب منتخب مصر للريشة الطائرة، إن بطولة مصر الدولية هي الأقوى والأكبر وتواجدها في مصر لأنها الأقرب لقارة أوروبا وإفريقيا وآسيا ومنتخبات جنوب شرق آسيا يكونوا منافسين بشكل قوي مع مصر فماليزيا والصين يحصلان على البطولات بشكل مستمر نظرا لقوتهم الجسمانية. وعن مشاركته في البطولة الدولية والمقامة على صالة رقم 2 بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 13 حتى 16 أكتوبر الجاري قال صلاح: "ألعب في البطولة في الزوجي والزوجي المختلط، ونسعى للتواجد في الدور قبل النهائي، ولدي إصابة حاليا بسيطة من أجل التواجد في الاستمرار في البطولة، والمباراة المقبلة في تمام السادسة مساء في الزوجي المختلط أمام سلوفينيا، وزوجي الرجال أمام الأردن، والبطولة الدولية تتيح لأي لاعب يلعب الريشة الطائرة في القارة السمراء أن يشارك في بطولة مصر الدولية. وواصل: "لاعبو آسيا متواجدون في بطولة مصر الدولية بشكل مستمر، ومصر مكانتها كبيرة ولدينا أدهم حاتم المصنف الأول على البطولة في فردي رجال وزوجي مختلط مع ضحى هاني، ولدينا تصنيفات قوية في البطولة والتواجد في الدور قبل النهائي".

 

القوام الأساسي لمنتخب الأثقال في إفريقيا

 

أعلن اتحاد رفع الأثقال، برئاسة محمد عبد المقصود عن القوام الأساسي للمنتخب الأول المرشح لخوض منافسات بطولة إفريقيا التي ستنظمها مصر خلال الفترة من ٢٧ من أكتوبر الجاري حتى ٥ من نوفمبر المقبل بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، واستقر الجهاز الفني على ٢٣ لاعبة.

 

التجديف في ربع نهائي سبرنت

 

تأهل رباعي منتخب مصر للتجديف إلى دور الثمانية بتصفيات كأس العالم لتجديف الشواطئ سبرنت المقامة في إنجلترا. وحقق رباعي منتخب مصر عبد الخالق البنا وآمنة مجدي ومريم همام وعلي علاء زمن 2:12:32 دقيقة ليحسموا التأهل لدور الـ8 ومواجهة إسبانيا يوم الأحد المقبل. وحققت مصر أفضل زمن في المجموعة التي تأهلت إلى دور الـ8 من أصل 12 مركبا شاركت في تصفيات كأس العالم.

 

رجال سلة الأهلي في نهائي البطولة العربية

 

تأهل الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني أوجستي بوش، لنهائي البطولة العربية رقم 34 والمقامة بالكويت خلال الفترة من 5 وحتى 15 أكتوبر الجاري. وصعد المارد الأحمر للمباراة النهائية عقب فوزه على نظيره كاظمة الكويتي بنتيجة (95-91)

 

أخبار عالمية 

 

جوارديولا ينتقد سهولة الفوز على الريدز

 

انتقد المدرب الإسباني بيب جوارديولا، اليوم، الجمعة، السيناريوهات التي ترجح بدرجة كبيرة تغلب مانشستر سيتي على ليفربول، عندما يلتقي الفريقان يوم الأحد في ملعب أنفيلد، نظرا لتراجع أداء الريدز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز