عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير بريطاني: التنقيب عن النفط والغاز في بحر الشمال يدعم البيئة ‎‎

قال وزير الدولة البريطاني لشؤون المناخ جراهام ستيوارت، اليوم الإربعاء،  إن عمليات التنقيب عن النفط والغاز في بحر الشمال "أمر جيد وداعم للبيئة".



 

وقال المسؤول البريطاني -حسب ما أوردته صحيفة (ذا جارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني- "إنه جيد لإيجاد فرص عمل كما أنه له فائدة للاقتصاد وجيد للبيئة".

 

وأضاف "نظرا لأن إنتاج النفط والغاز في المملكة المتحدة كان على مسار هبوطي بوتيرة أسرع مما تتطلبه وكالة الطاقة الدولية، فإن فتح حقول جديدة مناسب للبيئة لأنه سيكون له تأثير كربوني أقل من استيراد النفط والغاز الذي تم استخراجه بطريقة أقل استدامة"، ووصف أسلوب استخراج الوقود الأحفوري الذي ابتكرته شركتا (شل وبي بي) في بحر الشمال بأنه "الرائد على مستوى العالم".

 

 

ومنح ستيوارت أكثر من 100 ترخيص لشركات للتنقيب في بحر الشمال تغطي ما يقرب من 900 موقعا وبدء عمليات التكسير عبر الريف، وأوضح لأعضاء البرلمان البريطاني في لجنة التدقيق البيئي أن التنقيب عن الوقود الأحفوري الجديد سيساعد المملكة المتحدة في الوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2050.

 

وواجهت المملكة المتحدة العديد من الانتقادات من جانب دعاة حماية البيئة والعلماء الذين يقولون إن هذه الخطوة تقوض التزام البلاد لمكافحة تغير المناخ.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز