عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف بمسجد ناصر بدمنهور

أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف بمسجد ناصر بدمنهور
أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف بمسجد ناصر بدمنهور

شهد المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، احتفال مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف ونصر أكتوبر، والذي نظمته اليوم عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر "الأتوبيس سابقًا" بدمنهور، وذلك بحضور فضيلة الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة والعميد أ. ح أمجد البنا المستشار العسكرى للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية ورجال الأزهر والأوقاف والوعظ ومواطنى مدينة دمنهور. 



 

بدأت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لفضيلة الشيخ محمد أبو حطب، تحدث خلالها عن ذكرى ميلاد "النبي ﷺ" وسماحة الدين الإسلامي الذي يدعو للمحبة والسلام  وجوانب الرحمة والإنسانية والأخلاق السامية في الجانب المحمدي وضرورة الاقتداء بأخلاقه ومنهجه القوي ونبذ الفرقة، مشيرًا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إنما هى ذكرى عطرة نتعلم منها قيمة العمل والكفاح والصبر على الشدائد ونشر المحبة والسلام ونستلهم من سيرته النبوية الشريفة قيم السماحة والوسطية والإعتدال. 

 

ثم قدم المبتهل الشيخ عمرو عبد المطلب مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية حول ذكرى مولد النبي "ﷺ ". 

 

وقدم المهندس حازم الأشموني، خالص التهنئة بتلك المناسبات العطرة إلى جموع الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية وأهالي محافظة البحيرة، داعيا الله عز وجل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالخير والأمن والأمان والاستقرار.

 

وشهد المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة الاحتفالية التي نظمتها منطقة البحيرة الأزهرية اليوم للاحتفال بتلك المناسبات العطرة، وذلك بقاعة المؤتمرات بمكتبة مصر العامة بدمنهور، وبحضور الدكتور منصور ابو العدب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية والدكتور محمد الغنام أستاذ بجامعة الأزهر والعميد أ. ح أمجد البنا المستشار العسكرى للمحافظة. 

  

وقدم المهندس حازم الأشموني، التهنئة لجميع الحضور، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدًا ان نصر اكتوبر المجيد كان نتاج فكر منظم وقيادة حكيمة وخطط مدروسة، استطاعت العبور بمصرنا الغالية لبر الأمان مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تحت القيادة الحكيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي لديها هدف رئيسى وبنية تحتية قوية والتزام، استطاعت برغم الظروف الراهنة الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمضى قدما نحو التطوير والبناء والتشييد، مضيفًا أن محافظة البحيرة قد نالت نصيبًا وافرًا من الإنجازات والمشروعات العملاقه الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمه بعدد 8 مراكز والتي سيستفاد منها 65٪ من سكان المحافظة.

   

وأشار السكرتير العام أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، إنما هى ذكرى عطرة نتعلم منها قيمة العمل والكفاح والصبر على الشدائد ونشر المحبة والسلام ونستلهم من سيرته النبوية الشريفة قيم السماحة والوسطية والإعتدال. 

 

وتحدث الدكتور منصور أبو العدب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الازهرية، عن ذكرى ميلاد "النبي ﷺ " وسماحة الدين الإسلامي الذي يدعو للمحبة والسلام، وجوانب الرحمة والإنسانية والأخلاق السامية في الجانب المحمدي.

 

وأكد الدكتور محمد الغنام أستاذ بجامعة الأزهر، ضرورة التحلى بذكرى مولد الرسول فى جميع سلوكياتنا، مؤكدًا دور الأزهر فى الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وتفسيره والسنة النبوية والاقتداء برسول الله وأخلاقه ومنهجه القوي، ونبذ الفرقة، موضحًا أن نبينا محمد هو نبي الرحمة، والنعمة المهداة إلى الأمة، كما ثمن دور الأزهر الشريف فى التعريف بالقيم والاصول التي يدعو إليها الدين الإسلامي، مشيرًا إلى أن نصر اكتوبر هو نصر العزة وهو الرمز الممتد فى التاريخ ومازالت فعاليات حرب أكتوبر تدرس فى جميع جامعات العالم.

 

وأضاف العميد أ. ح أمجد البنا أنه مهما تغيرت الازمنة والعصور سيظل المقاتل المصري هو الأساس، فمهما كانت التحديات سيظل الإنسان المصري بقدرته وايمانه بنفسه.

 

يشار إلى أن الاحتفاليه تأتى بالتزامن مع تنظيم جميع المناطق الازهرية على مستوى الجمهورية احتفالات بتلك المناسبات فى نفس التوقيت، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتباعد الاجتماعي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز