عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

سفير مصر بالتشيك: مؤتمر COP27 يشكل علامة فارقة في مسار المفاوضات والانتقال من التعهدات إلى التنفيذ

السفير سعيد هندام سفير مصر لدى التشيك
السفير سعيد هندام سفير مصر لدى التشيك

 أكد السفير سعيد هندام، سفير مصر لدى التشيك أن الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 التي تستضيفها مصر بشرم الشيخ ستشكل علامة فارقة في مسار المفاوضات والانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ. 



 

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها سفارة جمهورية مصر العربية في التشيك، بالتعاون مع السفارة البريطانية، لاستعراض مسار المفاوضات المناخية خلال العام الماضي منذ مؤتمر COP26 الذي عقد في جلاسجو.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم السبت- على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك "- أن السفير سعيد هندام أبرز في الكلمة التي ألقاها جهود مصر الجارية لاستضافة مؤتمر COP27، موضحاً أنه من المنتظر أن يشهد المؤتمر إطلاق عدد من المبادرات الهامة. 

كما اشار إلى أولويات مصر وإفريقيا والدول النامية في مجال العمل المناخي الدولي ومنها موضوعات التكيف والتمويل والخسائر والأضرار.

ومن جانبه، أكد الجانب التشيكي خلال المناقشات على الاهتمام بالمشاركة في مؤتمر المناخ COP27، مشيدا بالجهود المصرية الجارية لتنظيم المؤتمر، وخاصة في ظل أهميته على صعيد تأكيد تنفيذ التعهدات والمبادرات السابقة بالإضافة للمبادرات الجديدة.

وشارك في الحلقة النقاشية كل من نائب وزيرة البيئة التشيكية، والمفاوض التشيكي للمناخ، وممثل الأمم المتحدة المقيم في التشيك، بالإضافة إلى عدد من خبراء وعلماء السياسات المناخية.

وتركزت المناقشات على موضوعات التحول العادل للطاقة النظيفة، وتوفير التمويل اللازم، وآثار أزمة الطاقة الراهنة على السياسات المناخية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز