عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 28-09-2022 في النشرة الرياضية

إيجابيات وديتي مصر وميسي في الأهلي ونظام سوبر جلوب وأزمة حراس المنتخب| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 28 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 28 سبتمبر 

أخبار الأهلي 

إيجابيات وديتي المنتخب

أكد محمد يوسف المدرب الأسبق للقلعة الحمراء، أن وديتي المنتخب الوطني أمام كل من النيجر وليبيريا قد عادت على المنتخب بعدد من الإيجابيات وكشفت عن أداء فيتوريا وطرقه وخططه.

وتابع محمد يوسف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "كبداية لتعارف فيتوريا على المنتخب واللاعبين فإن المباريات تعد جيدة للغاية، يمكن أن يكون طموحنا أكبر من ذلك ولكن كبداية لرحلة يتولى بها فيتوريا منتخب إفريقي للمرة الأولى ويتعرف على الكرة الإفريقية وثقافتها تعد جيدة".

 

ميسي في تدريبات الأهلي

شارك اليوم مصطفى سعد ميسي للمرة الأولى في تدريبات المارد الأحمر، منذ إعلان انضمامه لصفوف القلعة الحمراء قدامًا من فريق سيراميكا كليوباترا، ومن المقرر أن يستمر عقد اللاعب مع الأهلي لمدة 5 مواسم.

 

أخبار ألعاب أخرى 

بعثة يد الأهلي في تونس

غادرت، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، بعثة الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني دانيال جوردو، مطار القاهرة متوجهة إلى تونس، للمشاركة في منافسات بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر المقبل.

دانيال جوردو، المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد للرجال بالنادي الأهلي، أعلن عن قائمة الفريق ‏المشاركة في بطولة إفريقيا للأندية التي تستضيفها تونس وجاءت قائمة «رجال يد الأهلي» كالتالي:‏ عبد الرحمن طه- عبد الرحمن حُميد- محمد إبراهيم- عمر خالد «كاستيلو»- أحمد هشام «سيسا»- محسن رمضان- مهاب سعيد- عبد الرحمن فيصل- مصطفى خليل- إسلام حسن- إبراهيم المصري- أحمد عادل- ياسر سيف- راؤول نانتس- أحمد خيري- إسلام راضي- سيف هاني- عمر سامي.

يخوض فريق رجال يد الأهلي، مرانه الأول في تونس الساعة السادسة مساءً بتوقيت تونس (السابعة بتوقيت القاهرة)، على الصالة الرئيسية بمدينة الحمامات.

 

يد الزمالك في البطولة الإفريقية دون تدعيمات

قرر مسؤولو الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، خوض منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر المقبل، بالقائمة الأساسية دون تدعيمات.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن الزمالك قرر خوض البطولة القارية بقائمة اللاعبين الحالية، دون أي تدعيمات.

 

تنس الطاولة يستعد لبطولة العالم

يواصل المنتخب الوطني لتنس الطاولة، استعداداته للمشاركة في منافسات بطولة العالم، المقرر إقامتها خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر المقبل بالصين.

ويخوض المنتخب الوطني معسكرًا مغلقًا بالصين حاليا، استعدادًا للمشاركة في البطولة العالمية.

أقيمت اليوم قرعة الدور الرئيسي من منافسات بطولة العالم لتنس الطاولة لفرق الرجال والسيدات، والمقررة في مدينة شينج دو الصينية خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري وحتى التاسع من أكتوبر القادم.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخب الرجال ضمن فرق المجموعة الرابعة إلى جانب كوريا الجنوبية، وجمهورية تشيك، وكندا والسعودية، فيما تخوض سيدات مصر الدور التمهيدي بالمجموعة الخامسة مع ألمانيا والهند وجمهورية تشيك.

نظام سوبر جلوب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، نظام بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" والمقرر إقامتها خلال الفترة من 17 وحتى 24 أكتوبر المقبل في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

سلوفاكيا تنظم بطولة العالم للدارتس

خسرت مصر فرصة استضافة بطولة أوروبا للدارتس ٢٠٢٤ بعدما حصلت على المركز الثاني في عدد الأصوات بواقع ٨ أصوات مقابل ١٤ صوتا فازت بها سلوفاكيا التي حظيت بشرف التنظيم في حين حصلت إسبانيا على ٤ أصوات ونجح تكتل دول أوروبا في ترجيح كفة سلوفاكيا في حين أفقد مصر غياب مجموعة الدول العربية والإفريقية عن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للدارتس الفرصة الكبيرة لاستضافة البطولة، والتي كان مقررًا إقامتها في مدينة العلمين الجديدة بعد موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رسميا على طلب استضافة الاتحاد المصري للدارتس بتنظيم البطولة.

 

ميار شريف فر ربع نهائي بارما

تأهلت ميار شريف لاعبة المنتخب الوطني للتنس الأرضي لربع نهائي بطولة بارما الإيطالية المقامة في الفترة من 26 سبتمبر الجاري إلى 1 أكتوبر المقبل.

وصعدت “شريف” لدور الثمانية عقب فوزها على السويسرية “سيمونا والتيرت” مجموعتين نظيفتين في الدور الثاني من البطولة الدولية.

وجاءت نتائج المجموعات كالتالي: “6/3، 7/6”.

 

اجتماع اللجنة المنظمة لكأس العالم للسرعة

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة السرعة الدائرية، والتي ستقام في الغردقة من فترة ١٤ إلى ٢٠ أكتوبر القادم، وذلك لوضع كافة الاستعدادات القصوى الخاصة بالبطولة لإنجاحها والظهور بشكل جيد.

حضر الاجتماع المستشار عمرو حسين رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والدكتور حازم الروبي مدير البطولة وعلي جمعة نائب مدير البطولة والمهندس طه أشرف رئيس اللجنة المالية وأمين الصندوق بالاتحاد والدكتور طه جمال رئيس لجنة البروتوكول وحفل الافتتاح والختام ومنى زاهر المدير التنفيذي للاتحاد وأحمد عبدالعال عضو لجنة العمليات وحمدي المدير المالي بالاتحاد.

 

الأهلي يوافق على اعتزال الجارحي والجمال

مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وافق على الطلب الذي تقدم به مودي الجارحي وإبراهيم الجمال، لاعبا الفريق الأول لكرة السلة «رجال»، برغبة كل منهما في الاعتزال والاكتفاء بما قدماه على مدار السنوات الماضية.

تنس طاولة الأهلي تفوز بالمجمعة الأولى للمرتبط

فازت فرق النادي الأهلي لتنس الطاولة «ناشئين» تحت 15 و17 و19 عامًا، بالدورة المجمعة الأولى لبطولة دوري المرتبط والتي أقيمت أمس الثلاثاء ضمن منافسات بطولة الدوري، بنادي المعادي.

حطب يجتمع بممثلي الأندية والهيئات

عقد المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة الاتحادين المصري والإفريقي للفروسية ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، اجتماعه السنوي مع ممثلي الأندية والهيئات الرياضية الأعضاء في الاتحاد والمنتسبين، وذلك على هامش افتتاح الموسم الرياضي 2022/2023 بأولى حلقات بطولة الجمهورية التي يستضيفها نادي الفروسية بالجزيرة غدا الخميس وتستمر حتى مساء السبت المقبل، وذلك لمناقشة القواعد والشروط الفتية للموسم الرياضي الذي سينطلق غدا الخميس.

 

أخبار أندية أخرى 

البنك الأهلي ينفي بيع مهاجمه

نفى أشرف نصار رئيس البنك الأهلي، أخبار انتقال نجم الفريق ناصر منسي إلى الزمالك، مشيرًا أن الفارس الأبيض لم يتقدم بعرض رسمي لضم اللاعب.

وتابع نصار تصريحاته خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير، وقال: "لم يتقدم الزمالك بأي عروض رسمية لمسؤولي الفريق بشأن ضم ناصر منسي أو أي لاعب آخر بالفريق".

وكشف أشرف نصار رئيس البنك الأهلي، عن وجود مفاوضات حالية تجمع بين مسؤولي البنك الأهلي ومسؤولي القلعة الحمراء لإتمام صفقة انتقال نجم الأهلي صلاح محسن إلى صفوف الفريق.

أخبار عالمية 

قلق برايتون قبل مواجهة ليفربول

ذكرت شبكة ساسكس لايف الإنجليزية، أن نادي برايتون يشعر بقلق كبير بعد إصابة لاعبه الدولي الغاني طارق لامبتي نجم فريقه الأول لكرة القدم، وذلك قبل عودته إلى مواجهة فريق ليفربول ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت المقبل، بعد نهاية التوقف الدولي خلال الأسبوعين الماضيين.

شايفر يكشف مفاوضات الأهلي 

كشف الكابتن محمد الخضيري، وكيل أعمال المدرب الألماني المخضرم وينفريد شايفر، عن وجود مفاوضات مع أندية كبيرة في الشرق الأوسط، لتولي منصب قيادة الجهاز الفني، وذلك قبل أيام من انطلاق الموسم الكروي الجديد 2022 /2023. 

وكان الألماني شايفر، المدير الفني السابق لمنتخب الكاميرون، على بُعد خطوات من تدريب النادي الأهلي، قبل تولى السويسري مارسيل كولر، مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي القرن الإفريقي.

 

أخبار بيراميدز 

موعد مباراتي الكونفدرالية

تلقى نادي بيراميدز إخطارًا رسميًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن مواعيد مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ٣٢ من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي تجمع بين بيراميدز ونظيره هلال الساحل السوداني.

 

عودة دوليي بيراميدز

يستعد لاعبو فريق بيراميدز الدوليون للعودة للفريق من جديد والانضمام لمعسكر الفريق مساء اليوم، المقام بمدينة دبي بالإمارات، بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخبين الأول والأولمبي خلال الساعات الماضية وبعد نهاية التجمع الدولي.

وينضم لمعسكر بيراميدز مساء اليوم، خماسي المنتخب الأول، أحمد الشناوي وعلي جبر وأسامة جلال ومحمد حمدي وإسلام عيسى، إلى جانب محمود صابر لاعب المنتخب الأولمبي.

 

أخبار المنتخب 

أزمة حراس المنتخب

تحدث حازم إمام عضو اتحاد الكرة المصري، عن حقيقة حدوث أزمة بين محمد الشناوي، وأحمد الشناوي حراس مرمى منتخب مصر.

قال إمام في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، "كل ما يقال عن وجود أزمات في المعسكر ومن سيرتدي رقم 1 ومن سيرتدي رقم 16 كل ذلك عار تماما عن الصحة لا توجد مشاكل حدثت" وأردف "ومحمد الشناوي قال هو رقم 1 وأنا 16 لا توجد مشكلة، وطلبت من أحمد حجازي شكر كل اللاعبين في المعسكر".

الشاطئية في قبل نهائي كوسافا

تأهل منتخب مصر للكرة الشاطئية إلى الدور قبل النهائي في بطولة "كوسافا" الدولية التي تقام في جنوب إفريقيا، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على منتخب أوغندا بسبعة أهداف مقابل هدفين.

مصطفى لطفي في القائمة المختصرة لأفضل مدربي الشاطئية

تواجد مصطفى لطفي المدير الفني للمنتخب الوطني للكرة الشاطئية، في القائمة المختصرة لأفضل 20 مدربًا على مستوى العالم لعام 2022.

كما اختير الثنائي أحمد الشحات ومحمد السيد لاعبا المنتخب ضمن القائمة المختصرة لأفضل 100 لاعب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز