عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 29-09-2022 في النشرة الرياضية

آخر صفقات الأهلي وقرعة بطولة العالم لتنس الطاولة ويد الزمالك خارج الخدمة.. النشرة الرياضية

مارسيل كولر
مارسيل كولر

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 29 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 29 سبتمبر 

 

أخبار الأهلي 

آخر صفقات الأهلي

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن الأهلي بصدد تدعيم الخط الهجومي للفريق بصفقتين، وأن المفاوضات بدأت منذ فترة ولكن في انتظار الموافقة الأخيرة من المدير الفني للفريق مارسيل كولر لوضع الرتوش النهائية على صفقات انتقال اللاعبين. وكشف شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام عن جنسية احدى الصفقات، وقال: "الأهلي شبه انهى الاتفاق مع مهاجمين احدهما من دولة البرازيل، وهو لاعب مهاري ذو قدرات عالية ومميزة وفي ذات الوقت لن يكلف خزينة الأهلي مبلغا ضخما، والأمر هين بالنسبة للأرقام التي كان يتم دفعها من قبل".

أخبار ألعاب أخرى 

يد الزمالك خارج الخدمة

أكد حسن يسري، نجم كرة اليد بنادي الزمالك السابق، أن لاعبي فريق الزمالك كانوا خارج الخدمة أمام فريق الترجي التونسي في نهائي البطولة العربية لكرة اليد. وقال حسن يسري- نجم كرة اليد بنادي الزمالك السابق- عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع إسلام صادق: "لاعبو الزمالك كانوا خارج الخدمة أمام الترجي في المباراة النهائية وخسارة اللقب لابتعاد أكثر من لاعب عن مستواه الفني أمام الفريق التونسي". أكد حسن يسري- نجم كرة اليد بنادي الزمالك السابق- أن أحمد الأحمر نجم فريق الزمالك لكرة اليد قيمة كبيرة في كرة اليد المصرية ويلعب دورا كبيرا مع الفريق بشكل قوي. وقال حسن يسري نجم كرة اليد "أحمد الأحمر قيمة كبيرة في كرة اليد المصرية ولست مع مطالب البعض على مواقع السوشيال ميديا له بالاعتزال في المرحلة المقبلة".

عادل حسني عضوا شرفيا بالاتحاد العربي للتايكوندو

أعلن الاتحاد العربي للتايكوندو برئاسة إدريس الهلالي تعيين محمد عادل حسني عضوا شرفيا بمجلس إدارة الاتحاد العربي للتايكوندو تكريما لجهوده في رعاية ودعم رياضة التايكوندو.

ميار شريف في نصف نهائي بارما المفتوحة

تأهلت البطلة المصرية ميار شريف، اليوم الخميس، إلى نصف نهائي بطولة بارما المفتوحة لتنس السيدات، المقامة في إيطاليا خلال الفترة من 24 سبتمبر الجاري وحتى الثاني من أكتوبر المقبل. جاء ذلك عقب فوز البطلة المصرية، المصنفة رقم 74 عالميا، على نظيرتها الأمريكية لورين دافيز، المصنفة رقم 99 عالميا، بالدور ربع النهائي بمجموعتين دون رد بواقع (7-6 و6-3).

إفريقيا ليد الأندية.. السبت

تنطلق بعد غد السبت منافسات بطولة إفريقيا لكرة اليد للأندية، والتي تستضيفها مدينة حمامات التونسية. وجاءت مواعيد مباريات النادي الأهلي ونادي الزمالك كالتالي: السبت الموافق 1 أكتوبر يلتقي الزمالك مع ريد ستار الإيفواري في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، بينما سيواجه الأهلي نظيره فلاورز البنيني في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة. الأحد الموافق 2 أكتوبر: يصطدم لأهلي مع عين توتة الجزائري في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، ثم يلعب الزمالك مع مولودية الجزائر في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة. الاثنين الموافق 3 أكتوبر: يلعب الأهلي مع جاسك الكونغولي في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، بينما يلتقي الزمالك مع فاب الكاميروني في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة. الأربعاء الموافق 5 أكتوبر: يختتم الأهلي مبارياته في دور المجموعات بمواجهة الترجي التونسي في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة، بينما يصطدم الزمالك مع الإفريقي التونسي في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة. ويتدرب فريق رجال يد الأهلي اليوم على فترتين؛ استعدادًا للمشاركة في بطولة إفريقيا للأندية والتي تستضيفها مدينة الحمامات التونسية. أجرى لاعبو فريق “رجال يد الأهلي” تدريبات بدنية متنوعة داخل الجيم صباح اليوم الخميس، في إطار الاستعداد لخوض منافسات بطولة إفريقيا للأندية التي تقام في تونس. خاض لاعبو الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مرانا خططيا بقيادة الإسباني دانيال جوردو المدير الفني للفريق مساء اليوم الخميس، في إطار الاستعداد لخوض منافسات بطولة إفريقيا للأندية التي تقام في تونس.

قرعة بطولة العالم لتنس الطاولة

أجريت قرعة الدور الرئيسي من منافسات بطولة العالم لتنس الطاولة لفرق الرجال والسيدات، والمقررة إقامتها في مدينة شينج دو الصينية خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري وحتى التاسع من أكتوبر المقبل. وأسفرت القرعة عن تواجد منتخب الرجال المصري ضمن فرق المجموعة الرابعة إلى جانب كوريا الجنوبية، وجمهورية التشيك، وكندا والسعودية، فيما تخوض سيدات مصر الدور التمهيدي بالمجموعة الخامسة مع ألمانيا والهند وجمهورية تشيك.

ودية لرجال سلة الأهلي 

يخوض الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي مباراة ودية اليوم الخميس عندما يلتقي مع نظيره فريق سموحة على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة.

سيدات سلة سبورتنج في نصف نهائي إفريقيا

استطاع الفريق الأول لكرة السلة للسيدات لنادي سبورتنج التأهل إلى دور نصف النهائي ببطولة إفريقيا للمنطقة الخامسة للأندية، المقامة داخل الملعب الوطني بدار السلام في تنزانيا في الفترة من 26 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر. ونجحت سيدات سبورتنج في الفوز على نادي يانج سيستر البوروندي بنتيجة 75-40.

شائعة انتقال مارزو ليد الأهلي

نفى القطري فرانكيس مارزو لاعب الكويت الكويتي، الانتقال إلى الأهلي لتدعيم صفوفه في بطولة إفريقيا للأندية لكرة اليد. وقال مارزو في تصريحات صحفية: غير صحيح ما تردد بشأن انتقالي إلى الأهلي، للمشاركة في بطولة إفريقيا.

أومولو رئيسًا لاتحاد الجولف الإفريقي

فاز الأوغندي جونسون أومولو بمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي للجولف، وذلك في الانتخابات التي أجريت على هامش اجتماع الجمعية العمومية بالجونة، وبحضور ممثلي 24 دولة إفريقية. وتغلب أومولو نائب الرئيس في الدورة المنتهية على منافسه من موريشيوس، الذي كان يشغل منصب الرئاسة كريستوف كيور. وبات أومولو بذلك رئيسا للاتحاد الإفريقي حتى 2026 ومعه نائب الشمال وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للجولف غسان قباني ونائب الجنوب مارتن شيكوانا زيمبابوي والسكرتير العام ميشيل أجرى غانا والأعضاء محمد الفتني تونس وأوتنبا أولسن نيجيريا ومارتن أهاندا الكاميرون وكريس مارتن تنزانيا وكريستوف مولينجا زامبيا.

أخبار بيراميدز 

ممدوح عيد يتحدث عن تطوير كرة القدم

يشارك المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، كمتحدث رئيسي، في جلسات المنتدى العالمي لقادة الرياضة بالعالم، والذي يقام في العاصمة الإنجليزية لندن، خلال الفترة من ٢٦ وحتى ٢٩ سبتمبر الجاري. ويشارك الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز في جلستين رئيسيتين، حيث تمت دعوته من منظمي المؤتمر للحديث عن كرة القدم في مصر وإفريقيا وكيفية تطويرها، والبطولات القارية من وجهة نظر صناع الرياضة الأفارقة. كما يشارك في الجلسة الرئيسية للرؤساء التنفيذيين لصناع الرياضة في العالم، ويتحدث اليوم خلال الجلسة عن تجربة نادي بيراميدز الناجحة في كرة القدم المصرية والإفريقية خلال فترة زمنية قصيرة.

أخبار أندية أخرى

محاضرة لجاريدو قبل مران الدراويش

حرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي بقيادة الإسباني خوان جاريدو، على عقد محاضرة اليوم قبل بدء مران الفريق بمقر فندق الإقامة في القاهرة. استهدفت المحاضرة شرح مجموعة من السلبيات التي ظهرت خلال المواجهة الودية التي أقيمت أمس أمام العبور، وانتهت بفوز الفريق بثلاثة أهداف نظيفة بغرض تلافيها قبيل انطلاق المنافسات الرسمية. كما تخللت المحاضرة شرح بعض النقاط الفنية على الصعيد الهجومي والدفاعي من أجل الالتزام بها في اللقاءات المقبلة

الحمداني يقود تدريبات حراس الإسماعيلي

قاد السعودي أسامة الحمداني مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي الجديد، التدريبات لأول مرة، وذلك خلال المران الذي أقيم صباح اليوم على ملعب فندق إقامة الفريق بمعسكره بالقاهرة.

أخبار عالمية 

موتسيبي يزور غينيا غدا

يزور الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، دولة غينيا غدا الجمعة؛ لمتابعة استعداداتها لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز