عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يتابع حملة تنظيف نهر النيل استعدادًا لقمة المناخ

حملة تنظيف نهر النيل
حملة تنظيف نهر النيل

تابع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، أعمال حملة نظافة نهر النيل والتي تنفذها مؤسسة شباب بتحب مصر، تعظيما للجهود التي تبذلها الدولة لحماية نهر النيل، بحضور المهندس مجدي الشحات، وكيل وزارة الري بالدقهلية.



 

وأشار المحافظ إلى أن هذه الحملة تعد أكبر حملة نظافة بطول نهر النيل، وسيتم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، نظرا لأهمية الحفاظ على مياه الأنهار والبحيرات، حفاظا على البيئة وعلى صحة المواطنين.

 

 وقال مختار، إن نهر النيل هو شريان الحياة للمصريين على مر العصور، ويجب علينا جميعا تضافر الجهود من أجل الحفاظ عليه من الملوثات البيئية التي تؤدي إلى تلوث المياه، وبالتالي تسبب الأمراض للمواطنين، وعدم إلقاء أي مخلفات في مجرى النيل.

 

وأكد المحافظ أن الدقهلية كان لها السبق في التعامل مع القضايا البيئية التي تؤثر في التغيرات المناخية، من خلال إنشاء مدافن صحية ونقل المقالب العشوائية، حيث تم إنشاء المدفن الصحي بقلابشو بأحدث التقنيات العلمية، لضمان عدم حدوث أي انبعاثات، بالإضافة إلى نقل كافة المقالب العشوائية بنطاق المحافظة.

 

كما أشار مختار إلى أنه لدينا طفرة غير مسبوقة في مجال إنشاء وتطوير مصانع التدوير والمعالجة بأحدث الوسائل التكنولوجية العالمية، حيث تم إنشاء مصنع سندوب ومصنع المنزلة بأحدث المعدات ذات تكنولوجيا ألماني هولندي، وتعد المصانع الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

 

 كما أكد المحافظ على ضرورة تضافر كافة الجهود الدولية لوضع آليات للحد من الملوثات التي تؤثر علي المناخ، ولن يحدث هذا بدون تعاون وتحمل الجميع المسؤولية للحفاظ على هذا الكوكب من الخطر المحقق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز