عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل انطلاق الدورة الثامنة لملتقى الأديان "هنا نصلى معاً" بمجمع الأديان

تنطلق فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى الأديان بمجمع الأديان بمصر القديمة تحت شعار "هنا نصلى معاً" غدا الخميس الموافق 22 سبتمبر الجاري الساعة الثامنة مساءً، الذي يقيمه الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الـ15 ضمن فعاليات المهرجان، برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة والاًثار والهيئة العامة للتنشيط السياحي والبنك الأهلي المصري وبنك مصر ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب.



 

وتتوحد المشاعر وتنصهر لتؤكد التواصل الإنساني ومفهوم الأديان بمعناه الكوني، فمن هذه الأرض المباركة تشدو الصلوات بكل اللغات وسط هذا المكان المقدس الذي يُضيء الشموع من كل مكان يكون موعداً سنوياً ثابتاً حيث نصلي معاً من أجل الإنسان.

 

الجدير بالذكر أن الفنان انتصار قام بتأسيس ملتقى الأديان عام 2015، حيث قدم الدورة الأولى والثانية والثالثة بسانت كاترين والرابعة والخامسة والسادسة والسابعة بمجمع الأديان، يتميز هذا المشروع بالانسجام مع تفرد وعبقرية المكان وعمق الحضارة المصرية وجوهر الأديان.

 

 ونلتقي جميعاً في هذا الفضاء الروحي متطهرين بالأنغام الروحية ومتوضئين بالتسامح والمحبة والسلام بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين لتكون بمثابة فضاء أوسع أفقا تتوحد فيه جميعا ليصبح الإنسان هو الوطن والوطن هو الإنسان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز