عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إزالة 64 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

إزالة التعديات بالبحيرة
إزالة التعديات بالبحيرة

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة وعدم التهاون في إزالة أي تعديات على أراضيها للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة، وكذا جهود محافظة البحيرة لسرعة إزالة أي تعديات في المهد وعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية مرة أخرى وذلك ضمن المرحلة الثانية من الموجة 20 لإزالة التعديات والتي انطلقت منذ 13 أغسطس الجاري وحتى 27 أكتوبر 2022 على 3 مراحل مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة. 



 

وشهدت مدن ومراكز المحافظة عددًا من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 64 حالة تعدٍ بنطاق 11 مركزا بإجمالى مساحة بلغت 12649م٢ عبارة عن 10 حالات تعدٍ بمساحة 5002م٢ بكفر الدوار، 5 حالات تعدٍ 3840م٢ بأبو المطامير.

 

كما تم إزالة 6 حالات تعدٍ بمساحة 1580م٢ برشيد، 4 حالات تعدٍ بمساحة 960م٢ بكوم حمادة، 8 حالات تعدٍ بمساحة 419م٢ بإيتاي البارود، 8 حالات تعدٍ بمساحة 238م٢ بدمنهور، 4 حالات تعدٍ بمساحة 216م٢ بالدلنجات، وإزالة 4 حالات تعدٍ بمساحة 109م٢ بأبو حمص، وإزالة 4 حالات تعدٍ بمساحة 100م٢ بحوش عيسى، وإزالة 4 حالات تعدٍ بمساحة 96م٢ بالمحمودية، وإزالة 7 حالات تعدٍ بمساحة 89م٢ بشبراخيت.

 

وفي إطار جهود محافظة البحيرة لرفع كافة الإشغالات بالشوارع والطرق للحفاظ على السيولة المرورية ولتيسير حركة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

أسفرت الحملات التي نفذتها الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة عن رفع ٧٥٠ حالة إشغال طريق مخالف تنوعت ما بين ثابت ومتحرك عبارة عن رفع وإزالة ٦٣٠ حالة إشغال طريق مخالف بنطاق الشوارع الرئيسية والفرعية، ورفع ٦٠حالة إشغال طريق مخالف بمركز ومدينة الدلنجات، ٦٠ حالة إشغال طريق مخالف بمركز ومدينة ابوحمص.

 

وشددت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على استمرار تلك الحملات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرفع وإزالة التعديات والاشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز