عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الوقاية أولًا.. استعدادًا للعام الدراسى الجديد بشمال سيناء

تحت عنوان : "الوقاية أولا استعدادا للعام الدراسى الجديد .. أكد الدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائى بمديرية الصحة في شمال سيناء ( في تصريح اليوم ) توافر البيئة الصحية بالمنشآت التعليمية.. مشيرًا الى أن القطاع الوقائى يعمل بكامل طاقته استعدادًا للعام الدراسى الجديد بتوجيهات من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء.



وقال: إن إدارة صحة البيئة تقوم بحصر وتطهير خزانات المدارس على مستوى المحافظة، واستيفاء دورات المياه للاشتراطات الصحية، والتأكد من البيئة المحيطة للمدارس، وعدم وجود ملوثات أو مقالب قمامة بالقرب من المدراس، وإعداد التقارير اللازمة لاخطار وحدات الحكم المحلى للقيام بإزالة أية ملوثات توجد بالبيئة المحيطة بالمنشأة التعليمية.

وأوضح سالم قيام مراقبة الأغذية في مديرية الصحة بالاجتماع مع الرائدات الريفيات على مستوى المحافظة يوم السبت الماضى لشرح أهم الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الأغذية، وكذلك ضرورة الحصول على شهادات صحية لمتداولى الأغذية وكيفية الإشراف على وجبات التغذية المدرسية داخل المنشآت التعليمية .

وأشار إلى قيام إدارة الطب الوقائى بمراقبة الأوبئة، بالتعاون مع التثقيف والإعلام الصحي بالتنسيق لاجتماع موسع مع مديرى المدارس بالمحافظة الاثنين القادم الموافق 26 سبتمبر الجارى لاستعراض خطة وزارة الصحة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الواجب توفرها داخل المنشآت التعليمية .

 

ومن جانبه.. قال الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي: إن العام الدراسى الجديد سيشهد طفرة توعوية بإدارة الطب الوقائى تحت شعار: " الوقاية أولا " ومجموعة من البرامج الصحية على رأسها: كيف نحمى أطفالنا وأنفسنا من الحوادث وصحة الفم والأسنان والبرنامج الصحي اليومى من أجل صحة أفضل للأجيال القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز