عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظا الغربية والمنيا: مبادرة (100 مليون شجرة) تأتي ضمن رؤية أهداف التنمية المستدامة

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي أن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" فرصة جيدة للتوسع في زراعة المسطحات الخضراء وإضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع والميادين بالمحافظة، وذلك ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.



جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم الاثنين، في زراعة 600 شجرة من أشجار الزينة والأشجار المثمرة في الطريق الزراعي (طنطا / الإسكندرية) الزراعي، و(برما / بسيون)، وطريق مدخل مركز بسيون، حيث تمت زراعة أشجار (الجازورين، الصفصاف، الكافور).

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية، والتي تستهدف زراعة 50 ألف شجرة في جميع المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة، حيث تم وضع جدول زمني وأماكن لزراعة الأشجار، وتمت زراعة 31 ألفا منها، ويجري استكمال المستهدف طبقا للجدول الزمني.

وأوضح رحمي أن الخطة التي تتمثل في تشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين الرئيسية والفرعية وعلى جانبي الطرق العامة، إلى جانب رفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع المراكز والمدن والأحياء لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين.

وفي السياق ذاته، وجه محافظ المنيا أسامة القاضي رؤساء الوحدات المحلية بالاهتمام بزراعة الأشجار المثمرة بالميادين الرئيسية والفرعية وعلى جانبي الطرق العامة، وذلك في إطار أعمال المبادرة، مشددا على تسخير كافة الإمكانيات لدعم وتعظيم الاستفادة من تلك المبادرة، والتي تأتي ضمن رؤية أهداف التنمية المستدامة وتستهدف التأكيد على الجهود الوطنية التي بذلتها الحكومة المصرية للتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ.

وناشد المواطنين بالتكاتف لتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة وترشيد الاستهلاك والعمل على استغلال الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة تحقيقاً للصالح العام، موضحا أنه تم التنسيق بين كافة الجهات لتشجير الطرق الرئيسية والفرعية، وبمحيط مراكز الشباب والمدارس والمستشفيات.

ووجه بضرورة المتابعة الدورية لأعمال الري لتلك الأشجار حفاظا عليها، وتكثيف حملات المتابعة والرقابة من قبل إدارة شؤون البيئة لضمان عدم قطع تلك الأشجار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من تسول له نفسه الإضرار بها أو قطعها.

وفي هذا الإطار، قامت الوحدة المحلية لمركز سمالوط بزراعة عدد من الأشجار المثمرة على جانبي الطريق الصحراوي الغربي وعلى امتداد الطريق الدائري بحي غرب المدينة، وذلك بالتنسيق مع إدارة المشاتل، بهدف إحداث نقلة نوعية وإضفاء لمسة جمالية وحضارية بشوارع وميادين المركز وحفاظاً على بيئة صحية ونقية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز