عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إنجازات قطاع الصحة.. ارتفاع مؤشرات أداء مستشفيات محافظة البحيرة

إرتفاع مؤشرات أداء مستشفيات محافظة البحيرة
إرتفاع مؤشرات أداء مستشفيات محافظة البحيرة

شهدت مستشفيات محافظة البحيرة ، طفرة كبيرة فى الأداء ، بجميع المستويات خلال شهر يوليو ٢٠٢٢م  ، حيث سجلت نسب تردد عالية على العيادات الخارجية والداخلية والعمليات وغيرها ، كذلك جاءت نسب الفحوصات المختلفة بصور عالية.



 

وجاءت النسب كالتالى: تردد الاستقبال ٢٢١ ،١١٤ حالة،  تردد العيادات الخارجية ٢٥٨، ٧٧٥ حالة،  القسم الداخلي  ١٠،٢٧٣ حالة، جلسة غسيل كلوى  ٢٥،٠٠٥ حالة، عمليات الداخلى. والخارجى ١١،٥٢٩ حالة، حالات العناية المركزة ١،٢٥٤ حالة، حالات الحضانات ٩١٥ حالة، عدد الحوادث التي تم التعامل معها ٢٢٩، حالات أشعة عادية ٢٧،٠٣٤ حالة، حالات أشعة مقطعية ٥،٨٢٤ حالة، حالات رنين مغناطيسي ٣٩٨ حالة، حالات  الموجات فوق الصوتية والإيكو والدوبلر ١٠،٥٣٣  حالة، جلسات العلاج الطبيعي ١٧،٩٦١ حالة، فحوصات معملية ٢١٠،٠٠٠ حالة، أكياس الدم ومشتقاته المتبرع بها ٦،٩٤٦ كيس، عدد أكياس الدم ومشتقاته المنصرفة ٧،٥٠١ كيس، حالات خدمات الأسنان ٢٩،٥٢٥ حالة.

 

وأشاد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتلك الإنجازات التي تحققت ، وبجهود الفرق الطبية فى جميع مستشفيات البحيره ، منوهًا بأن كل يوم يشهد جديدًا من الأعمال المتميزة التي يقوم بها أطباء البحيره ، لما يمتازون به من خبرات كبيرة تؤهلهم بأن يكونوا فى المقدمة دائما بعلمهم وعملهم ومهارتهم التي تُدرَّس وتُعلّم.

 

وأوضح وكيل الوزارة بأن الدولة تولى اهتمام كبير وغير عادي بالقطاع الصحي ، وأن هناك دعم كبير من فخامة الرئيس بمنظومة الصحة ، وأن منظومة الصحة بالبحيره فى تقدم مستمر بفضل الله تعالى وبفضل ابنائها المخلصين.

 

وأعرب جميعه عن تقديره للفريق الإشرافي بالمديرية وللدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية ، وللدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات بالمديرية ، ولجميع السادة مديري المستشفيات بالبحيره ، ولكافة العاملين بتلك المستشفيات تقديرًا لمجهوداتهم الطيبة ، ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري.

 

وأضاف بأن شهر يوليو شهد إنجاز جديد لمستشفيات البحيره ، حيث حصلت مديرية الصحة والسكان بالبحيره ، على المركز الأول على مستوى الجمهورية في تحقيق أعلى درجات الإنجاز والجودة في المبادرة الرئاسية القضاء على قوائم الانتظار ، للتدخلات الجراحية.

 

وحصدت مستشفى الرمد بدمنهور المركز الأول في جراحات العيون على مستوى مستشفيات الجمهورية بقطاع الطب العلاجي ، ومستشفى ابو حمص حصدت المركز الأول فى جراحة العظام ، ومستشفي رشيد فازت بالمركز الثاني في جراحه العظام .

 

كما قام الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية بتوجيه التحية والتقدير لكافة العاملين بجميع مستشفيات البحيرة، لمجهودهم المتميز ، ونجاحهم فى الوصول بالارتقاء بخدمة المواطن لأداء مثالي وتقديمهم أفضل أداء ينال ثقة المواطن.

 

وأكد على أن المنظومة الصحية بالبحيرة، تشهد طفرة كبيرة فى العمل ،  وأن كل يوم هناك تقدم عن ذى قبل ، وأن نجاح الخطط التصحيحية التي تم وضعها لكافة المستشفيات خلال الفترة السابقة أثمر عن هذا الجهد المتطور فى الأداء ، وأن هناك جهد متميز مبذول من الجميع ، وأن المديرية تولي اهتمام كبير بالتدريب المستمر  ، لتدريب كافة الأطباء ، وكافة الفرق الطبية بتخصصاتها المختلفة ، وكافة الفئات والعاملين فى المنظومة الصحية.

 

ويأتى هذا النجاح لجميع المستشفيات في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة، وأن الجهود المبذولة من الجميع ساعدت على وضع مستشفيات البحيره فى المصاف الأولى على مستوى الجمهورية ، وأنّ هذا يدل على أن جميع من يعمل بالمنظومة الصحية بالبحيرة هدفهم الارتقاء بخدمة المواطنين وتقديم خدمة متميزة ذات جودة لأبناء البحيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز