عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تطور كبير في حقوق ومكتسبات المرأة المصرية بعهد الرئيس السيسي

أكدت الدكتورة سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة على التطور الكبير فى ملف حقوق المرأة، وتحقيق العديد من المكتسبات للمرأة المصرية بدعم من القيادة السياسية.



وأعلنت الدكتورة سهام عزالدين جبريل فى تصريحات إعلامية أن ملف المرأة المصرية من أهم الملفات التي أخذت اهتماما كبيرا فى السنوات القليلة الماضية بفضل توجيهات القيادة التي اهتمت بالمرأة وبدورها كمواطنة، والاعتراف بدورها العظيم كترمومتر للوطن وأيقونة العمل الوطني، وبالتالى ترجمة هذا الدور على أرض الواقع بمنحها المزيد من المكتسبات بتعيينها كوزيرة ونائبة فى البرلمان ووجودها بقوة داخل الإدارات الحكومية على المستوى الوطني وداخل المحافظات.. حيث أثبتت المرأة دورها فى هذا النجاح وإدارة عجلة التنمية.

وأشارت إلى ما حققه الرئيس السيسي مؤخرا من تعيين 73 عضوة بالنيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة فضلا عن تعيينها كرئيس محكمة.. مما يضاف الى ملف المرأة فى القضاء، وتعد المرأة المصرية نموذجا للمرأة فى المنطقة.. فضلا عما تحقق من قبل بوجود نسبة أكثر من 25 % للمرأة فى المجالس النيابية، ووجودها كصاحب رأى وصاحبة قرار فى البرلمان كتدعيم سياسى لها.. إلى جانب زيادة عدد الوزيرات وتمثيلها بالأمم المتحدة.

وأضافت أنه تم القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، وتعظيم حقوق المرأة فى المجتمع المصري فى كافة مجالات التمكين سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وقانونيا ومجال الحماية فى كافة أشكال العنف.

وأشارت الى أنه تم ذلك من خلال عدة ملفات ووآليات وقوانين قدمتها الدولة فى مجال حقوق المرأة، وهو ما لم يتحقق من قبل.. حيث ظهرت الصورة المشرقة والمشرفة لمصر الدولة والحكومة ودورها فى مجال دعم المرأة.. مع تحقيق ملف التمكين من خلال محور التمكين الاقتصادى كملف المرأة المعيلة أو النساء المهمشات والأسر الأكثر فقرا والبرامج الوطنية الخاصة بالأسرة ودعمها على المستوى الوطني، وعلى المستوى المحلى بالمحافظات بما فيها من محافظات نائية وحدودية والاهتمام بها من خلال المجلس القومى للمرأة وما يقوم به من دعم وتمكين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز